أطعمة خالية من الغلوتين تستحق التجربة

أرشيف فوشيا
لينا الرواس
29 يناير 2024,3:15 م

مع تزايد الوعي بشأن مشاكل الحساسية للغلوتين، يبحث كثيرون عن بدائل للأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر. وإذا كنتِ تعانين من عدم تحمل الغلوتين، فعليك تجربة قائمتنا للأطعمة الخالية من الغلوتين التي تستحق التجربة.

تتيح لك هذه البدائل اللذيذة الاستمتاع بنمط حياة صحي ومرضي دون التضحية بالنكهة اللذيذة.



الكينوا

الكينوا مليئة بالبروتين والمواد المغذية الأساسية، وهي متعددة الاستعمالات، إذ يمكن استخدامها مع السلطات، أو البطاطس المقلية، أو كطبق جانبي. تُعتبر الكينوا بديلًا ممتازًا خاليًا من الغلوتين.



دقيق جوز الهند

يُعتبر دقيق جوز الهند بديلًا رائعًا آخر للدقيق الخالي من الغلوتين. ويُضفي دقيق جوز الهند نكهة استوائية رائعة على وصفاتك. إنه غني بالألياف ومنخفض الكربوهيدرات؛ ما يجعله خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يديرون تتبع حمية غذائية صحية.



أرز القرنبيط

يُعد أرز القرنبيط بديلًا منخفض الكربوهيدرات وخاليًا من الغلوتين للأرز التقليدي. يمكن تحضيره بسهولة في المنزل.



زودلز الكوسا

استبدلي المعكرونة التقليدية بالزودلز (نودلز الكوسا) للحصول على بديل خالٍ من الغلوتين ومنخفض السعرات الحرارية، وتتناسب جيدًا مع مختلف الصلصات والأطباق.



الشوفان الخالي من الغلوتين

يُعد الشوفان النقي وغير الملوث مصدرًا ممتازًا للألياف وخيارًا آمنًا لمن يعانون من حساسية الغلوتين. استمتعي بطبق لذيذ من دقيق الشوفان الخالي من الغلوتين لبداية مغذية ليومك.



البطاطا الحلوة

استمتعي بالبطاطا المقلية دون الشعور بالذنب، إذ تعد البطاطا الحلوة خالية من الغلوتين بشكل طبيعي، وهي مليئة بالعناصر الغذائية وتضيف مذاقًا حلوًا ومرضيًا إلى وجباتك.

أخبار ذات صلة

لِمَ لا يتعين عليكِ الخوف من الغلوتين؟

google-banner
foochia-logo