كيف تعيدين وضعك المالي إلى المسار الصحيح بعد الطلاق؟

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
19 فبراير 2024,5:38 م

تأثير انتهاء العلاقة بين الزوجين لا يتوقف على الجوانب العاطفية فقط، إذ قد تصل انعكاسـات الطلاق إلى العديد من مجالات حياتك، بما فيها شؤونكِ المالية.

يقول بن إيفانز، محامي قانون الأسرة في شركة "Co-op Legal Services": إن أحد المخاوف الأكثر شيوعًا بالنسبة للفرد الذي يمر بالطلاق هو كيفية إدارته ماليًا بعد الانفصال".

يضيف إيفانز، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية: قبل أن تصل إلى الطلاق، من المهم أن تكون متأكدًا من أن هذه هي الخطوة الصحيحة بالنسبة لك، وأنه لا توجد إمكانية للتوصل إلى حل بينك وبين زوجتك.



فإذا قررت أن هذه هي نهاية العلاقة حقًا، يسلط إيفانز الضوء على بعض الخطوات الأساسية التي يجب مراعاتها للمساعدة في تخفيف المشكلات المالية.

أولاً، من المهم جمع كل ما تستطيعين من معلومات عن أسـرتك وأموالك الشخصية، من أجل الحصول على أفضل النصائح بشأن خياراتك والتخطيط لمستقبلكِ.

يقول إيفانز: "من المفيد أيضًا التحدث إلى البنك والتأكد من عدم وجود أي نشاط غير مرغوب فيه بحسابك، والتفكير فيما إذا كانت هناك حاجة لوضع ترتيبات عملية لتجنب عمليات السحب غير المرغوب فيها".

أخبار ذات صلة

نصائح للتعامل مع اضطراب قلق الطفل بعد الانفصال

إذا كان لديكِ حساب مشترك مع زوجك السابق، يمكنك أن تطلبي من البنك تجميد هذا الحساب، وإيقاف التعاملات المالية المشتركة.

يتابع إيفانز: بقدر ما يبدو الأمر بسيطًا، فإن كتابة ميزانية لتوضيح كيفية إدارة دخلك أمر مفيد للغاية، وسيساعد في تحديد الدعم الذي تحتاجينه.

يشدد إيفانز على ضرورة إجراء أي تحديثات أخرى قد تكون مطلوبة، أسماء المستفيدين من خطة التقاعد الخاصة بك مع مقدم المعاش التقاعدي. وكذلك إعادة تعيين أي من كلمات المرور الشخصية التي يعرفها زوجكِ السابق.

يقول إيفانز: "ليس سراً أن الطلاق قد يكون صعباً، خاصة إذا كان الانفصال يعني تغيير مكان معيشتك، ولكن من المهم طلب الدعم من الأصدقاء الموثوقين وأفراد الأسرة.

ويختتم نصائحه بالقول: "إذا كنت تفكرين في الطلاق، فمن المهم أيضًا طلب الدعم القانوني من أحد المتخصصين، الذي سيكون قادرًا على تقديم المعلومات والإرشادات بشأن الخطوات التالية".

أخبار ذات صلة

كيف يتصرف الرجل بعد الانفصال؟

google-banner
foochia-logo