عطور الفانيلا النفّاذة.. فكرة رائعة لهدية العيد

أرشيف فوشيا
رانيا رسلان
31 مارس 2024,11:32 م

هل تساءلتم يوما ما أفضل رائحة موجودة في العالم؟ هذا السؤال كان مدار بحث ودراسة أجراها باحثون من السويد وبريطانيا على أناس من ثقافات مختلفة.

خلصت الدراسة إلى أن الرائحة الأكثر متعة في العالم هي الفانيليا أو الفانيلا، تليها رائحة الخوخ، والمعروف أن الفانيليا برائحتها النفّاذه كانت حاضرة بقوة في روايات كتّاب أمريكا اللاتينية الذين كتبوا عن النساء بروائح الفانيليا الجذابة منذ زمن بعيد.



اليوم، ومع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد، تعود الفانيليا إلى الواجهة بعطور عميقة وأكثر ثراء من عطر الفانيليا القديم لتُقدم نسخاً رائعة لعام 2024 مع علامات تجارية عدة قدمت الفانيليا وطعّمتها بإضافات مشغولة بدقة وسحر كبيرين.

إذًا لكِ أن تختاري من هذه المجموعة عطراً تهدينه لنفسك، أو تنقلين هذه الرغبة لشريك حياتك وتسهلين عليه الطريق في اختيار هدية تحبينها.



مكونات العطر: كابريوفا، الأوركيد، الفلفل الوردي، أوراق الفانيليا الخضراء، جذر السرو، الفانيليا المطلقة، الباتشولي الداكن.

هذا العطر يُختصر بكلمتين: جذاب ومثير للاهتمام، مصنوع من الفانيليا الحقيقية (وليست الاصطناعية)، لذلك فهو يتمتع برائحة كريمية غنية ستحبينها، بالإضافة الى المكونات الأكثر حدة من الكروم وجذور السرو والباتشولي الداكن أولاً. لهذا السبب، على الرغم من أن هذا العطر لا جنس له، إلا أنه يتمتع بطابع ذكوري بفضل رائحة الخشب فيه.



مكونات العطر: صبغة الفانيليا، خلاصة الفانيليا، خشب الصندل، خلاصة اللوز المر، خلاصة التونكا

هذا العطر مثير للاهتمام، لأنه يحتوي على الدفء والراحة الذي يعكسه عطر الفانيليا الحلو التقليدي، مع فواح رائحته المثيرة والفاخرة، ولك أن تتخيلي أن صناع هذا العطر استخدموا عطر الفانيليا القياسي وجعلوه أكثر ثراءً، ليترك لديك شعورا بالراحة والاسترخاء.



مكونات العطر: أوركيد الفانيليا، الياسمين، التونكا، خشب العنبر، المسك، الباتشولي، السكر البني.

إنها رائحة الحلوى بامتياز، إذ تمتزج روائح الأزهار الناعمة من الأوركيد والياسمين مع روائح التونكا والعنبر والمسك الدافئة. Kayali عطر مثالي جميل، ويبدو أنه سيكون محبوباً عالمياً إلى حد كبير.



روائح العطر: الفانيليا، خشب الماهوجني، القهوة المطلقة، الشعير المحمص

هذا العطر من Tom Ford ناعم ومثير وغني وقوي في الوقت نفسه بفضل فانيليا ماكياتو أولا، والأخشاب الداكنة، والقهوة، والشعير المحمص التي تسحب رائحة الفانيليا الحلوة، ويجعل الرائحة أعمق وبالتالي أكثر تكلفة. إذا كنت تبحثين عن عطر حقيقي ومثير، فهذا هو العطر المناسب لك.



مكونات العطر: مستخلص فول فانيليا بوربون، قشرة الكاكاو المعاد تدويرها، فرانجيباني.

رائحة هذا العطر هي رائحة غورماند حقيقية، مع روائح من الكاكاو والفرانجيباني (نبات استوائي مزهر) تنبعث منه رائحة كريمية بفضل رائحة بوربون الفانيليا والحليب، ستحبين هذا العطر كثيرا لأنه مثير، وسترغبين أن يشي بحضورك.



مكونات العطر: الفريزيا، البرقوق، العنبر، أخشاب الكشمير، حبوب فانيليا مدغشقر، زيت القريضة.

هذه الرائحة جذابة جداً ويصعب التخلي عنها، وهي الأقرب إلى رائحة خلاصة الفانيليا النقية من النوع الدافئ والغني، باختصار هذا العطر غني ومتطور ومن المؤكد انك ستدمنين رائحته.



مكونات العطر: الآيس كريم، فانيليا مدغشقر، الياسمين، خشب العنبر، المسك، الأوركانوكس.

تبدأ هذه الرائحة بقوة مع لمسة من الآيس كريم لكنها ليست بسيطة أبداً، إذ تضفي رائحة فانيليا مدغشقر الغنية والعنبر المسكي لمسة مميزة. والنتيجة هي رائحة لا تزال تشبه الفانيليا، ولكنها أكثر خشبية وترابية.



مكونات العطر: الفانيليا، حلوى البرالين، الفريزيا، الورد، البنفسج، الياسمين، المسك، خشب الصندل.

هذا العطر يجمع العناصر الثلاث الزهري والترابي والكريمي، وحين يجف يصبح أكثر دفئاً وأكثر توابلاً؛ لأنه عبارة عن توليفة معقدة من رائحة الفانيليا التقليدية، بحيث لا تتوقفين عن شمه والتمتع به أنت ومن يحيطك.

أخبار ذات صلة

كيف تثبتين العطر ليدوم فترة أطول؟

google-banner
foochia-logo