اكتشفي قصة الفانيليا وأبرز عطورها

أرشيف فوشيا
شارلين الديك
19 نوفمبر 2023,7:23 م

تعد رائحة الفانيليا من المكونات المألوفة والمطلوبة والأكثر استخدامًا في صناعة العطور الحديثة، فهي تلعب دورًا مهمًا في نجاح أي عطر تدخل ضمن مكوناته. كما أن رائحة الفانيليا تساعد على تحسين المزاج، وتهدئة القلق والتوتر. 

استخدمت الفانيليا منذ زمن بعيد لتعطير الأضرحة والمعابد، وفي الطقوس المقدسة في الحياة اليومية، كما أنها كانت تلبس حول الرقبة لحماية مرتديها من العين الشريرة.

وفي البداية كانت الفانيليا تضاف إلى الشوكولا بشكل حصري وبعدها أصبحت تصنع منها الحلويات.

وظهرت الفانيليا للمرة الأولى في عالم العطور الحديث، العام 1921، عندما أضافتها علامة "Guerlain" إلى مكونات عطرها الشهير "Jicky".



أما اليوم فغالباً ما يضم صانعو العطور الفانيليا إلى مكونات العطور التي يبتكرونها في قاعدة العطر نظرًا لخصائصها الفريدة التي تثبت العطر لفترة أطول على الجلد. فهي متعددة الاستخدامات ويمكن مزجها مع عدد كبير من المكونات، وغالباً ما تكون النتيجة عطورًا جميلة ورائحة غير متوقعة. كما أنها تعد المفضلة لدى العديد من العطارين لكونها مكونًا يتجاوز الزمن والموضة. 

ولكل هذه الأسباب اخترنا أن نقدم لك مجموعة من العطور التي دخلت الفانيليا في مكوناتها وبرزت.

Tobacco Vanille من Tom Ford

يعيد هذا العطر صياغة أسلوب العطر الكلاسيكي المستوحى من نادي الرجال الإنجليزي. ويحتوي على توليفة ساحرة من التوابل، ويمزج حبوب التونكا والفانيليا والكاكاو وطبقات الفواكه الجافة وعصارة الخشب، ليتحلى بطابع عصري وفاخر فريد من نوعه، ولا يقاوم.



Shalimar من Guerlain

ماء عطر شاليمار هو رائحة أسطورية تحتوي على نوتات البرغموت والسوسن والفانيليا. عطر قوي بلمسة من الجرأة، يتألق دائمًا ويجسّد الجاذبية الحسية في أدق صورها.

مستوحى من قصة الحب العاطفية بين إمبراطور وأميرة هندية اسمها شاليمار، ويعني "معبد الحب" باللغة السنسكريتية، ويرمز إلى الوعد بالحب الأبدي.

ونذكر هنا أن زجاجة شاليمار، التي صممها ريموند غيرلان فازت، العام 1925، بالجائزة الأولى في معرض باريس للفنون الزخرفية.



Utopia Vanilla Coco | 21 من KAYALI

عطر يأخذك برحلة لتتحرري من الواقع وتنطلقي إلى عالمك المثالي. فوق خشب الصندل الكريمي والأزهار البيضاء وضع صانع العطور حليب جوز الهند، ثم خفقهما مع فانيليا البوربون، والنتيجة عطر فريد من نوعه يعبر عن شخصية المرأة التي ستختاره.



Olympéa Blossom من PACO RABANNE

يضفي هذا العطر بعدًا آخر للأناقة الأنثوية، فهو يتميز بتوليفة عطرية مميزة يفوح منها عبير الزهور والفواكه، لتجمع بين بتلات الزهور المنعشة والنفحات العميقة.

ويفوح العطر بمكونات عليا من الورود المنعشة ممزوجة مع سوربيه الكشمش الأسود، ثم يأتي بنفحات ثلجية متباينة من الكمثري، كما يحتوي على مزيج الفانيليا وخشب الكشمير الجذاب بينما يترك المسك أثرًا يدوم طويلاً.



google-banner
foochia-logo