أغرب وسائل منع الحمل التي اعتمدتها النساء عبر التاريخ

أرشيف فوشيا
لينا الرواس
3 مايو 2024,8:01 م

قبل تطور وسائل منع الحمل الحديثة، لجأت النساء إلى وسائل مختلفة وأحيانًا غريبة لمنع الحمل، معتمدات على الأعشاب، الأساطير، والممارسات الطبية القديمة، للتحكم بالخصوبة. 

 

تعرفي معنا على بعض من هذه الوسائل الغريبة التي استخدمتها النساء عبر التاريخ.

 

تحذير

 

لا تجربي أيا من الوسائل المذكورة أدناه، فمعظمها غير مبني على أسس طبية موثوقة. ولا تنسي استشارة طبيبك بشأن أي وسيلة منع حمل تريدين اعتمادها في المستقبل.

 

aa255295-910a-4774-915b-be9b525c84c5

 

فاكهة السيلفيوم

 

كانت فاكهة السيلفيوم، التي استخدمها القدماء المصريون واليونانيون، واحدة من أغرب وسائل منع الحمل وأكثرها استعمالًا. تعتبر هذه العشبة ذات القوى المانعة للحمل فعالة للغاية، حتى أنها انقرضت بسبب الاستخدام المفرط.

 

براز التمساح

 

في مصر القديمة، كانت النساء يستخدمن براز التمساح كجزء من الوسائل التقليدية لمنع الحمل. حيث كان يُعتقد أن مكوناته يمكن أن تعمل كحاجز طبيعي لمنع الحمل.

 

أخبار ذات صلة

هل الزيوت العطرية آمنة أثناء الحمل؟

 

الرصاص والزئبق

 

في العصور الوسطى، كانت بعض النساء تشرب الرصاص السائل والزئبق، أو وضعهما في الرحم موضعيًا، لمنع الحمل.

 

بذور الجزر البري

 

في الهند القديمة، كانت بذور الجزر البري تُستخدم كمانع للحمل. وقد اعتادت النساء أن يمضغن بذور الجزر البري مباشرة بعد حدوث الجماع، ولمدة سبعة أيام، وذلك لمنع انغراس البويضة ومنع حدوث الحمل.

 

cc73cfcf-5351-4832-bc7c-38c00e26a29a

 

الليمون

 

استخدمت النساء في العصور القديمة شرائح الليمون كحاجز لمنع الحمل، معتقدات أن الحمض الموجود في الليمون يقتل الحيوانات المنوية ويعمل كوسيلة فعالة لمنع الحمل.

 

العسل وصودا الخبز

 

في بعض الثقافات، استخدمت النساء مزيجًا من العسل وصودا الخبز كوسيلة لمنع الحمل، حيث اعتقدن أن هذا المزيج يمكن أن يغير من درجة الحموضة في المهبل، وبالتالي يمنع الحمل.

 

أخبار ذات صلة

دليلك الشامل للنزيف المهبلي أثناء الحمل

 

google-banner
foochia-logo