ساعة يدك بحاجة إلى الاهتمام أيضًا

أرشيف فوشيا
زينة فارس
10 يناير 2024,6:43 م

لا شكّ أن الساعة تعد استثمارًا جيدًا بالنسبة إلى المرأة، لا تختلف قيمته عن قيمة المجوهرات والحقائب. لذلك فإن ضمان بقاء ساعتك لسنوات طويلة تعدّ خطوة بمثابة تحدٍ لافت، في خطوات بسيطة يمكن الاهتمام بالساعة حتى تدوم وتتنقل بين الأجيال.



العناية بساعتك

للعناية بالساعة هناك بعض الخطوات الضرورية التي تضمن جودتها. قومي بلف ساعتك عند خلعها، ووضعها في علبتها التي تحفظها جيدًا. اقتني علبة خاصة بالساعات بعيدًا عن المجوهرات والمكياج. كذلك عليك ارتداء ساعتك بانتظام للحفاظ على ليونة مواد تشحيم الحركة. أما في حال كنت لا ترتدين الساعة بشكل دائم، فإن هذا الأمر يعرّضها للتلف.



بعيدًا عن الحرارة والرطوبة

لضمان جودة الساعة، يجب عدم تعرضها للحرارة أو الرطوبة الشديدة. يمكن أن تؤدي الحرارة المرتفعة إلى تقصير عمر البطارية. كذلك يسبب ضوء الشمس بهتان لون وجه الساعة أو السوار الجلدي لها.

أما الرطوبة، فقد تؤدي إلى صدأ ساعتك. ابقي ساعتك بعيدًا عن العطور والمواد الكيميائية ومستحضرات التجميل، فتلك المواد قد تتمركز في الساعة وتؤدي إلى تراكم الأوساخ فيها.

وقد تسبب العطور على أنواعها تدهور جلد الساعة. كذلك تجنبي استعمال المغناطيس لأنه يلحق الضرر بساعتك. إذا كانت ساعتك مقاومة للماء، فهي مع مرور الوقت تنخفض مقاومتها له، لذلك انتبهي على جودتها.



أخبار ذات صلة

ساعات نسائية "ترند".. عودة إلى توقيت التسعينيات

كيف تنظفين ساعتك؟

يمكنك تنظيف ساعتك يوميًا عبر استخدام قطعة قماش خالية من الوبر، امسحي ساعتك بها من الأوساخ والزيوت التي تتراكم في شقوق السوار والمنطقة التي تربط العلبة والإطار. ولكن كل شهرين يجب عليك تنظيف الساعة بشكل أعمق. قومي بإزالة السوار من ساعتك.

استخدمي فرشاة أسنان ناعمة مع القليل من الماء الدافئ لتنظيف جانبي الساعة. للحصول على حزام جلدي نظيف، انقعيه في الماء الدافئ مع نقطة من الخل الأبيض. تأكدي أن الساعة جافة قبل إعادة تجميعها.



كيفية تخزين ساعتك

أفضل طريقة لتخزين الساعة هي في الكيس المخصص لها، ومن ثم وضعها في العلبة الخاصة بها. احتفظي بها في مكان جاف يمكن التحكم بدرجة حرارته. عليك القيام بصيانة ساعتك كل بضع سنوات كي تبقى على جودتها.

أخبار ذات صلة

ساعات باللون الأسود تعكس القوة والتفرد

google-banner
foochia-logo