كيف تتجنبين ظهور حب الشباب والبقع الداكنة في ظهرك؟

أرشيف فوشيا
فرح الراغب
23 يونيو 2021,1:51 م

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ظهور حب الشباب والبقع الداكنة في منطقة الظهر، دون وجود أي سبب واضح يؤدي إلى ظهور الحبوب بتلك المنطقة، تحديداً إن لم يكن لدى الشخص أي نوع من أنواع الحساسية، أو يعاني من ظهور حب الشباب، أو الحبوب بأي منطقة أخرى من الجلد.

وبحسب الأطباء فإن الظهر يعتبر من المناطق التي تتعرض للتعرق بشكل كبير، خاصةً خلال فصل الصيف، وأيضاً منطقة الظهر والأكتاف من أكثر المناطق التي تحتوي على غدد دهنية، وهذا بالطبع يساعد على ظهور البقع الداكنة وحب شباب.

وتقول الدكتورة سونيثا بوسينا، وهي طبيبة أمراض جلدية في مدينة نيويورك، إن حب الشباب يظهر عادةً عند الأشخاص الذين لا يغسلون حمالات الصدر الرياضية أو الملابس الداخلية أو قمصان التمرين الرياضية بانتظام.

لذلك تنصح الدكتورة بوسينا جميع الأشخاص بغسل ملابسهم بعد التعرق، أو بعد ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لتنجب تراكم الزيوت والأوساخ على البشرة، وبالإضافة إلى غسل الملابس فيجب الاستحمام بعد التمرين الرياضي، لأن ذلك يقلل من الدهون الموجودة في منطقة الظهر ويمنع انسداد المسام.



وتضيف الدكتورة بوسين أن فرط التصبغ يحدث عادة بعد فترات طويلة من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعادةً يكون الظهر والوجه هم أكثر المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس، لذلك فهي الأكثر عرضة للإصابة بالبقع الداكنة وحب الشباب.

وتقول الدكتورة هايدي والدورف، وهي أخصائية الأمراض الجلدية التجميلية في الولايات المتحدة، إن استخدام واقي الشمس في فصل الصيف يُعد من الأمور الرائعة التي تساعد على حماية البشرة من البقع والتصبغات.

وتبين الدكتورة والدورف أن استخدم بعض غسولات الجسم التي تحتوي على حمض الساليسيليك تقلل من حب الشباب، وذلك لأن حمض الساليسيليك يعمل على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب ويقلل من الالتهابات التي تظهر على سطح الجلد.

وتضيف الدكتورة والدورف أن هناك بعض العلاجات الموضعية مثل فيتامين ج، وحمض الأزيلايك، والنياسيناميد، والأربوتين وحمض الكوجيك جميعها تعمل على التخفيف من التصبغات، والبقع الداكنة.

google-banner
foochia-logo