مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

بث مباشر لحفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.. أبرز الأفلام المرتقبة

أرشيف فوشيا
لين محمد
28 أغسطس 2024,3:37 م

تنطلق فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 في دورته الـ81، مساء الأربعاء، إذ من المتوقع أن تستقبل إيطاليا أفلامًا ونجومًا كبارًا من هوليوود، وهو ما ينتظره عشاق السينما.

 

ويعدُّ مهرجان فينيسيا أحد أكثر المهرجانات السينمائية شهرة في العالم وأقدمها، بعد مهرجان كان السينمائي؛ إذ تأسس في عام 1932، وكان حدثًا غير تنافسي آنذاك، ولكن بحلول عام 1935، قرروا جعله حدثًا سنويًّا تنافسيًّا تقدم فيه الجوائز التكريمية.

 

63114776-9e94-4817-97a7-ba2a4a2ab585

 

شاهد الآن حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي

 

وستبدأ فعاليات المهرجان على شاطئ البندقية ليدو، اليوم الأربعاء 28 أغسطس/ آب، بالعرض الأول لفيلم "Beetlejuice Beetlejuice"، ويستمر حتى 7 سبتمبر/ أيلول، مختتمًا بالفيلم الإيطالي "The American Backyard" للمخرج بوبي أفاتي.

 

ويمكن للمتابعين مشاهدة الحدث مباشرة عبر الموقع الرسمي لمؤسسة بينالي فينيسيا للفنون، إليك الرابط: 

 

 

ومن المقرر أن تبث وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس" فعاليات المهرجان مباشرة عبر قناتها الرسمية.

 

 


من سيحضر مهرجان فينيسيا السينمائي هذا العام؟

 

ستكتظ قوارب الأجرة المائية الخاصة ببعض أكبر نجوم هوليوود، أمثال: أنجلينا جولي، وليدي غاغا، وجورج كلوني، وبراد بيت، وكيت بلانشيت، ودانيال كريج، وتيلدا سوينتون، وجود لو، وجوليان مور، وكيفن كوستنر وخواكين فينيكس، وذلك يعدُّ مجرد عدد قليل من الأسماء المتوقع أن تزين المهرجان هذا الأسبوع.

 

 

7383c20d-10f9-4944-ab15-ecb41c3d17b6

 

أهم الأفلام المشاركة في مهرجان فينيسيا؟

 

سينافس في المهرجان عددٌ من أبرز الأعمال السينمائية التي يترقب محبو الأفلام مشاهدتها، من بينها: فيلم "Joker: Folie à Deux" لتود فيليبس؛ وفيلم "Maria" للمخرج بابلو لارين وبطولة أنجلينا جولي؛ وفيلم الإثارة الجنسية "Babygirl" بطولة نيكول كيدمان وهاريس ديكنسون من إنتاج هالينا رين، وفيلم "Queer" المقتبس من رواية ويليام إس بوروز للمخرج لوكا جواداجنينو، وأول فيلم ناطق باللغة الإنجليزية للمخرج بيدرو ألمودوفار، "The Room Next Door"، بطولة مور وسوينتون.

 

من يقرر جوائز فينيسيا السينمائي؟

 

تترأس إيزابيل هوبير لجنة التحكيم الرئيسة للمسابقة، التي تضم جيمس جراي، وأندرو هايغ، وأجنيسكا هولاند، وكليبر ميندونكا فيلهو، وعبد الرحمن سيساكو، وجوزيبي تورناتوري، وجوليا فون هاينز، وتشانغ زيي. وتضم المسابقة هذا العام 21 فيلمًا.

 

أخبار ذات صلة

النجوم يتوافدون إلى مهرجان فينيسيا 2024.. وأنجلينا جولي أوّلهم

 

google-banner
foochia-logo