كيف تضعين أحمر الشفاه باحترافية وتمنعين حدوث تلطيخ؟

أرشيف فوشيا
أشرف محمد
10 أكتوبر 2022,5:53 ص

لا شك أن أحمر الشفاه من أبرز منتجات المكياج التي تستعين بها كثير من النساء كأداة سريعة يتزين بها قبيل الخروج، سواء للعمل، أو الخروجات أو حتى المناسبات الرسمية.
وتحرص النساء في غضون ذلك على رسم الشفاه بطريقة احترافية مثالية لضمان تواجد أحمر الشفاه بالمنطقة المحددة له وعدم حدوث بقع أو تلطيخ خارج حدود الشفتين.
ولضمان الحصول على إطلالة أحمر الشفاه المثالية بطريقة احترافية، ودون أن يشوبها شائبة، عليك اتّباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على رسم الشفاه بدقة.
ونستعرض فيما يأتي أهم النصائح التي تضمن لك أفضل شكل لأحمر الشفاه دون بقع أو تلطيخ:
1- استخدام محدد شفاه شفاف لمنع تسرب أحمر الشفاه خارج الحدود




واحد من الأشياء المحبطة لأي امرأة هو تسرب بعض من أحمر الشفاه خارج حدود الشفتين؛ ما يؤدي لحدوث تلطيخ، يؤثر بالسلب على المظهر العام، ولحسن الحظ أن من السهل معالجة ذلك باستخدام محدد شفاه شمعي شفاف؛ إذ إنه سيخلق حاجزا، تتمثل مهمته في منع امتصاص أي صبغات في الثنيات الصغيرة بالشفتين.
2- وضع طبقات من الألوان
وضع طبقات من الألوان أمر من شأنه أن يساعد على تعزيز ثبات أحمر الشفاه، إذ يمكنك وضع طبقة خفيفة، ثم حك الشفتين مع بعضهما البعض، ثم مسحهما بمنديل قبل وضع طبقة لونية ثانية بالأعلى، وهي خطوة مهمة لضمان ثبات أحمر الشفاه في مكانه.
3- تعزيز ثبات أحمر الشفاه باستخدام بودرة




رغم أن تلك الحيلة قديمة نوعا ما، لكنها مجدية، وما زال ينصح الخبراء بتطبيقها؛ إذ يمكنك وضع منديل على الشفتين قبل أحمر الشفاه، ثم رش مقدار قليل من البودرة عليهما بفرشاة منفوشة، إذ يمكن لذلك أن يمتص أي زيوت متواجدة حول الشفتين؛ ما يعمل بالتبعية على منع حدوث مشكلة التلطيخ دون أن تبدو الشفاه جافة أو متكتلة.
4- التأكد من عدم وجود أحمر شفاه على الأسنان
يمكنك بكل سهولة التأكد من مسح أحمر الشفاه من على الأسنان، حال حدوث ذلك، وهو ما يمكن أن تفعليه بإدخال إصبع السبابة في الفم، وإغلاقه عليه، ومن ثم إخراجه بعدها، حيث سيعمل هذا الاحتكاك بين إصبعك وشفتيك على إزالة أيِّ زوائد من أحمر الشفاه.
5- الحفاظ على نظافة حواف الشفاه باستخدام فرشاة
هذا أمر مهم خاصة لو كنت تستخدمين أحمر شفاه فاتح اللون، فإذا لاحظت وجود تلطيخ على حدود الشفتين، فيمكنك غمس فرشاة حواجب أو فرشاة كحل نظيفة ذات زاوية في ماء ميسيلار، ثم فركها بمنديل مكياج، ثم السير ببطء على حواف الشفتين لإزالة أي شوائب قد تكون موجودة هنا أو هناك، لضمان جمال الإطلالة.
6- تقشير الشفتين أولا




ربما تعلمين أن لا شيء يمكن أن يضر بإطلالة أحمر الشفاه أكثر من وجود مناطق في البشرة متقشرة، ومن هنا تأتي أهمية خطوة تقشير الشفتين أولا قبل وضع أحمر الشفاه.
7- ترطيب الشفتين
إذ يجب ترطيب الشفتين بعد تقشيرهما؛ لأنها خطوة تشبه وضع الغسول بعد تقشير الوجه أو الجسم، حيث يساعد هذا الترطيب على إكمال شكل الإطلالة النهائية لأحمر الشفاه.

google-banner
foochia-logo