صباح بركات: قررت الاستقرار في سوريا.. والأجر المادي مرتبط بقيمة الفنان

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
24 ديسمبر 2022,11:30 ص


أكدت الفنانة السورية صباح بركات، أن من شروطها للمشاركة في أي مسلسل، هو أن تكون نوعية الدور جيدة، ومختلفة عما قدمته سابقا، وأن تكون مساحته مناسبة لها.
وأضافت بركات لـ"فوشيا" أن للعامل المادي دورا كبيرا في قبولها للشخصية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العامة حاليا، معتبرة أن الأجر المادي مرتبط بقيمة الفنان.
وكشفت الممثلة السورية عن مشاركتها في مسلسل "حواري الخير" وهو عبارة عن مجموعة لوحات، إضافة على مشاركتها بعمل معرّب من إنتاج MBC في تركيا رفضت الكشف عن تفاصيله حاليا، لكنها بينت أن شخصيتها ستشكل مفاجأة للجمهور.
من جهة أخرى، أكدت صباح بركات أن تقييم العمل الفني لا يتم من خلال مساحته الزمنية وإنما حسب قيمته الفنية، والمضمون الذي يقدمه والمقولة الفكرية له، وكيف تخدم الذاكرة الشعبية أو الوضع الحالي.
وأشارت إلى أن قلة أعمالها بسبب كثرة أسفارها، ولكنها حاليا قررت الاستقرار في سوريا بشكل دائم.
وأعربت الفنانة السورية عن سعادتها لوجود الجيل الجديد الشاب في الوسط الفني من ممثلين ومخرجين، لأن الوسط الفني بحاجة لدماء جديدة تغذّيه، وتسعى إلى تطويره واستمرارية نجاحه.
وبينت في الختام، أنه من المستحيل أن تشعر بالندم لدخولها الوسط الفني، فهي خريجة قسم لغة إنجليزية من جامعة دمشق، وعملت مترجمة في إحدى السفارات لعدة أشهر وبعدها دخلت الوسط الفني، لكنها ومنذ سن الثمانية أعوام متواجدة على المسرح المدرسي وبعده الجامعي، ولا تجد راحتها بالعمل خارج التمثيل.

google-banner
foochia-logo