محمد هنيدي: هربت من فوازير شيريهان بسبب عادل إمام.. وهذا سر إفيهاتي

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
6 أكتوبر 2020,3:14 ص

قال الفنان المصري محمد هنيدي، إنه في بداياته الفنية عمل في بعض الأدوار القصيرة مع مواطنه عادل إمام، بينها دوره المعروف في فيلمي "بخيت وعديلة"، و"المنسي"، كاشفًا عن قصة حدثت وراء مشاركته في "المنسي" حيث هرب وقتها من مبنى التلفزيون للعمل مع الزعيم.

وأضاف محمد هنيدي في لقاء تلفزيوني، أنه وأثناء تصويره فيلم "المنسي"، كان يصور الفوازير مع النجمة شريهان، متابعًا أنه طُلب منه وقتها أداء دور في الفيلم مع عادل إمام، ما جعله يهرب من الفوازير كي يؤدي هذا المشهد في شارع عماد الدين، وكان عبارة عن جملة وقتها.


وبشأن انتشار ظاهرة كورونا، أوضح محمد هنيدي، أنه بطبعه يقلق من أي ظاهرة متابعًا: "في البداية جلس في المنزل والتزم بكل الإجراءات، كما ذكر أنه في الأيام الأولى كانوا قلقين، ولكن فيما بعد اعتادوا على ذلك".

ونوّه أنه تعلم "الإفيهات" من المسرح، ووجوده أمام الجمهور، وأحيانًا يطلب المخرج منه "إفيه"، فيقوله، مثل: "والنبي لأنيمك من المغرب يا صين"، كما أن مسرحية "حزمني يا" لم يكن له دور، إلا أن المخرج صنع له دورًا أثناء العمل.


وتابع محمد هنيدي أنه قام ببطولة مسلسين فقط، هما "رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة"، و"أرض النفاق"، مشيرًا إلى أنه تناول "كسكسي" خلال تصويره مسلسله الثاني، لأن دور والده كان "بائع كسكسي"، لافتًا إلى أن المميز في هذا العمل، أن الممثل يتجدد في أدواره طول الوقت، وكان البطل قريبًا من الناس.

وشددّ محمد هنيدي أنه أحب الشجاعة والبخل، لأنهما كانتا حلقات "دمها خفيف"، متابعًا: "لو في حياته الحقيقية وعُرض عليه تناول حباية أخلاق، فسيتناول حباية الشجاعة".

وأوضح محمد هنيدي، أنه يعشق السينما أكثر من التلفزيون، لسبب يتعلق بعنصر الوقت، كون العمل الدرامي يستهلك الكثير من الوقت، متابعًا: "بحب السينما أوي أكثر من التلفزيون عشان عنصر الوقت وإن شاء الله يبقى في عمل درامي كويس لكن الفكرة إن الانشغال بمسلسل يستهلك وقتًا كبيرًا".

وأضاف "هنيدي": "الواحد بيلاقي نفسه مختفي 6 شهور من السنة، مقارنة بالفيلم الذي يستغرق وقتا أقل"، معقبًا أن السينما لها متعة خاصة لديه، لكنه في بعض الأوقات يكون مشتاقًا لعمل درامي يسعد به جمهور التلفزيون، ويعود مجددًا.

وبشأن الأفلام المفضلة له من أعماله، قال محمد هنيدي: "استحالة أحدد عمل معين"، وعندما ترشح فيلم "تيتة رهيبة" كأفضل فيلم قال عنه: "هو من الأعمال التي لا تنسى، والفنانة القديرة سميحة أيوب قامت بعمل عظيم، ولم تتردد للحظة في قبول الدور واتعلمت منها إضافة للفنان القدير عبد الرحمن أبوزهرة وكان العمل مع هؤلاء القامات إضافة لأي فنان"، واصفًا الفيلم بـ"العظيم".


وعن آخر أعماله الفنية حاليًا، قال محمد هنيدي، إنه انتهى من تصوير فيلمه الجديد "الإنس والنمس"، مع المخرج شريف عرفة، لافتًا إلى أنه لم يعمل معه منذ فيلم "فول الصين العظيم"، قبل 16 عامًا، لكن هناك تطورًا كبيرًا في طريقة عمله. وأوضح "هنيدي" أن فيلم "الإنس والنمس"، من المتوقع طرحه في إجازة منتصف العام، ويشاركه العمل: منة شلبي، وعمرو عبدالجليل، وبيومي فؤاد.

google-banner
foochia-logo