كأس العالم يختتم فعالياته بلوحات مبهرة بمشاركة بلقيس وويجز ورحمة رياض

أرشيف فوشيا
تقوى الخطيب
18 ديسمبر 2022,1:46 م

أسدل الستار على منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، الأحد، بحفل ختامي على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل المباراة النهائية بين المنتخب الفرنسي ونظيره الأرجنتيني.
وشهد حفل الختام فعاليات فنية متنوعة، ولوحات موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، جرى تقديمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب.
وحضر الافتتاح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


كما حرص إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر، على أن يكون حاضرا في نهائي مونديال قطر 2022، بين صفوف جماهير منتخب الأرجنتين على استاد لوسيل، ليدعم لاعبه المفضل "ليونيل ميسي".


واستغرق حفل الختام، الذي بدأ الساعة 16.30 في الاستاد الذي يتسع لـ88 ألف مقعد، وأعقبها 15 دقيقة للاعبين للإحماء قبل المباراة النهائية والاستعداد للمباراة.










وقدم في الحفل الذي ركز على رسالة “بناء جسر بين الثقافات”، عدة فعاليات فنية، تخللتها أغان وأشعار وعروض استعراضية.
وشهد الحفل أيضًا، إضاءة 32 كرة، تشبه الأجرام السماوية مزيّنة بأعلام البلدان التي شاركت في المونديال، تحاكي بحركاتها مسار المنتخبات المشاركة، ولن يتبقى إلا جرمان سماويان يرمزان إلى منتخبي فرنسا والأرجنتين، وفجأة ترتفع الكرتان إلى الأعلى لترمز إلى رغبة كل منتخب في تحقيق اللقب.
وقدم دافيدو وعايشة أغنية “هيا هيا”، بينما قدّم الفنانان أوزونا وغيمس أغنية “أرحبو” بالإضافة إلى الفريق النسائي المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال الكامل، والذي أدى أغنية “لايت ذي سكاي”.


فيما شارك مغني الراب الشهير المصري "ويجز" في غناء أغنيته "عز العرب" أثناء استراحة بين الشوطين.


وجرى إطلاق منطادين بألوان العلمين الأرجنتيني والفرنسي في الهواء الطلق قبل انطلاق حفل الختام.
ومع نهاية البطولة، قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن العوائد المالية المحققة من استضافة كأس العالم بلغت نحو 17 مليار دولار، آنية ومستقبلية.
ويمثل هذا الرقم أعلى العوائد في تاريخ كأس العالم، وبحسب الأرقام الرسمية المعلنة، تقدر العائدات المالية المباشرة من تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بنحو 8 مليارات ريال (2.2 مليار دولار)، فيما تقدر العائدات الاقتصادية طويلة الأجل، خلال الفترة من 2022 إلى 2035 بنحو 9.9 مليارات ريال (2.7 مليار دولار).

google-banner
foochia-logo