دلالات رؤية القطط في المنام

هل رؤية القطط في المنام تدل على الحسد والسحر والإجهاض؟

أرشيف فوشيا
رقية عنتر
14 أكتوبر 2022,3:52 ص

نرى أحلاما متنوعة، أحيانا نتذكرها وأحياناً أخرى ننسى تفاصيلها فور استيقاظنا من النوم، لكن هل فكرت يوما ماذا يعني أن ترى القطط في الأحلام، وكيف يمكن أن يرتبط حلمك بالواقع وحياتك اليومية؟

 

لا يعتبر مفسرو الأحلام أن القط في المنام عنصر إيجابي، بل تشير معظم التفسيرات إلى أنه يجلب سوء الحظ والحزن، بل ويذهب بعضهم إلى أبعد من ذلك، ويربطونه بالقرين أو السحر أو الحسد.

 

ووفقا للمفسرين، فقد تدل رؤية القطط في المنام على تعرض الرائي إلى الحسد، أو وجود سحر في حياته، أو حتى وجود شخص في حياته يسبب له الأذى.

 

بينما يربط بعض المفسرين بين القط في الحلم والإجهاض أحيانا؛ إذ تبين أن عددا من النساء تعرضن للإجهاض بعد رؤيتهن قطة سوداء في المنام أو عند اعتداء قطة عليهن.

 

4c8a46da-6d1a-481f-b10c-278232b858b6

 

اقرأ أيضا: مفاجأة لمحبي القطط.. لقاح لحمايتكم من الحساسية

 

دلالات رؤية القطط في المنام

 

هناك تفسيرات مختلفة لرؤية القط في المنام، إلا أن أغلبها لا تحمل معاني جيدة خصوصا ذات اللون الأسود، فقد تدل رؤيا القطة في المنام على الجن أو ظهور امرأة لعوب في حياة الرائي.

 

ووفقا لتفسير ابن سيرين، في كتابه معجم تفسير الأحلام، فإن رؤية القط في الحلم تشير إلى لص من أهل المنزل أو من خارجه، أما لو كانت قطة (أنثى) فإن رؤيتها دلالة على المرأة المخادعة، موضحا أن رؤية القط الأليف في المنام تدل على الفرح والسعادة، وعلى العكس رؤية القط المتوحش تدل على الحزن.

 

 

 

واعتبر ابن سيرين أن تفسير رؤية القطط في الأحلام يختلف وفقا لتفاصيل الحلم، فإذا رأى الشخص في المنام هجوم القطة فهي دلالة على وجود أعداء متربصين بالرائي، وإذا انتصر الرائي على القط في المنام فهي علامة على التخلص من الصعوبات التي يواجهها في الحياة، بينما التعرض لعضة القطة فدلالة على انتصار العدو.

 

وتشير رؤية الفتاةِ القطةَ في المنام إلى تعرضها للخيانة والأذى أو الغدر من صديقة مقربة، كما تدل في بعض الأحيان على السرقة، ونقصان في المال والرزق.

 

وقد ترمز القطة في المنام إلى الحسد والكراهية، وحدوث المشاكل، أما إذا تعرض الرائي إلى "خربشة" من القطة واعتداء، فهذه دلالة على النكد، ومشاكل قريبة لصاحب الحلم.

 

26dcc55d-8484-4a4e-8a93-529ccdb7d8e2

 

ووفقا لتفسير النابلسي لرؤية القطط في المنام، فإن "رؤية القطة تدل على الصدق والفصاحة والألفة والأنس، أو أنها امرأة معجبة بنفسها".

 

أما عن تفسير حلم القطط للمرأة العزباء، فرأى ابن سيرين أنها تدل على وجود من يخدع الفتاة، ويكن لها الحقد والضغينة، كما أن رؤية مجموعة كثيرة من القطط في المنزل دلالة على المكر من أقرب الناس أو حدوث المشاكل مع الخطيب، بينما رؤية قطط هادئة فدلالة على الترقية في الوظيفة أو البدء في مشروع زواج قريب.

 

وبشأن تفسير حلم القطط للمرأة المتزوجة، ووفقا لابن سيرين أيضا، فإنها قد تدل على أنه يوجد شخص ما يحاول أن يؤذيها، وإن رأت القطة وخافت منها، فذلك دليل على معاناتها من الأحزان والمشاكل.

 

بينما رؤية المرأة المتزوجة قططا صغيرة أليفة دليل على سماعها أخبارا مفرحة في الأيام القادمة، ورؤية القط الأسود في الحلم يشير إلى النزاعات مع الزوج بسبب الخيانة.

 

فيما يخص تفسير حلم القطط للحامل، فإنها تدل على اقتراب موعد الولادة، بينما رؤية مهاجمة القط في منام الحامل يدل على حسد وحقد بعض الأشخاص قد يكونون من المقربين أو الأصدقاء، ورؤية مهاجمة القطة يدل على متاعب وصعوبات أثناء الحمل والولادة.

 

اقرأ أيضا: بعكس الشائع.. تربية القطط لها آثار ضارة على العقل!

 

هل رؤية القطط تدل على السحر أو الحسد؟

 

f0d92202-297a-4d00-bbb8-90d331632e9c

 

قد يدل تفسير حلم القطط في المنام على تعرض صاحب المنام إلى الحسد أو السحر في حياته، وربما حتى وجود شخص يسبب له الأذى أو يحاول أذيته وهو لا يعلم، وفقا للعلماء والمفسرين. 

 

ومن بين الأمور الغريبة والمكررة بين العديد من النساء، هو ارتباط الحلم بقطة سوداء مع الإجهاض؛ إذ إن هناك الكثير من القصص التي تتعلق بهذه النظرية.

 

ففي إحدى المداخلات الهاتفية لأحد مفسري الأحلام على التلفزيون؛ روت متصلة تجربة غريبة، إذ قالت إنها أجهضت 4 مرات في حياتها، وأنها في كل مرة تخسر جنينها كانت تحلم قبلها بليلة بقطة سوداء تلاحقها وتقترب منها، وتسبب لها الخوف الشديد في الحلم.

 

وروت امرأة أخرى أنها أجهضت مرتين في حياتها خلال نومها؛ إذ كانت تستيقظ وتجد الدماء ملطخة على السرير، وقد خسرت جنينها، والرابط في المرتين حلمها بقطة تقوم بعضها في رقبتها.

 

وأوضح أحد مفسري الأحلام أن القطة السوداء قد تشير في بعض الأحيان إلى القرينة السيئة التي تسعى لإفساد حياة صاحبه المنام، ومن هنا يحدث الإجهاض.

 

وأضاف أنه في بعض الأحيان قد تدل القطة السوداء على وجود سحر في حياة الرائي، أو قد تكشف عن تعرضه للحسد من أشخاص مقربين، خاصة إذا كانت القطة سوداء اللون.

 

 

google-banner
foochia-logo