هل يكون مسلسل "الثمن" بديلا لـ ستيليتو؟ وما قصته؟

أرشيف فوشيا
أمير رمزي
22 ديسمبر 2022,9:16 م

اقترب موعد عرض مسلسل "الثمن" المقتبس من الدراما التركية "ويبقى الحب"، وفق ما أعلنته منصة "شاهد" الإلكترونية عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام".

مسلسل الثمن قريبًا على شاهد





ووثقت منصة "شاهد" البوستر الرسمي الخاص بالمسلسل، وكشف عن نجومه وهم: الفنان السوري باسل خياط، والفنان اللبناني نيقولا معوض، والفنانة اللبنانية رزان جمال.
ومن جانبها شاركت رزان البوستر الرسمي، معبرة عن حماسها في عرضه، معلقة "الكل سيدفع الثمن"، فيما ذهب عدد كبير من الجمهور للتخمين بأن "الثمن" سيعرض بديلًا لمسلسل "ستيليتو" بعد انتهائه، خاصة أن العمل وصل إلى حلقاته الأخيرة وتبقى عليه 8 حلقات فقط.
ويأتي مسلسل "الثمن" استكمالًا لظاهرة تعريب المسلسلات التركية التي بدأتها MBC، من مسلسل "عروس بيروت" المقتبس من "عروس إسطنبول"، إلى مسلسل "ستيليتو" الذي يعرض حاليًا والمأخوذ عن الدراما التركية "جرائم صغيرة".

قصة مسلسل "ويبقى الحب"





اسمه بالتركي Binbir Gece من تأليف يلدز تونك، مراد لطفي، محمد بلال، وهو من 3 مواسم وما يقارب الـ 90 حلقة، عرض الموسم الأول في تركيا عام 2006 وانتهى عرضه في عام 2009.
يروي العمل الذي يحمل بالتركي اسم "ألف ليلة وليلة"، قصة سيدة أرملة جميلة تدعى شهرزاد، تفقد زوجها ووالد طفلها في حادث سير، ترفض عائلة الزوج الاعتراف بالطفل كونه تزوجها بدون رغبتهم.
تزداد الحياة صعوبة على الأم بعدما اكتشفت إصابة طفلها بمرض اللوكيما، وأن عليها تأمين العلاج له، فتقترض المال من أصدقائها ويتبقى لها مبلغ 150 ألف دولار للعلاج.
تلجأ لعائلة زوجها من جديد لكنهم يرفضون مساعدتها، فتقرر شهرزاد طلب النقود من صاحب الشركة التي تعمل بها ويدعى أنور بيك الذي عانى بطفولته من خيانة والده لوالدته، وبعد وفاة والده في بيت عشيقته يرى أنور أن جميع النساء خائنات ويكبر وهو يحمل مشاعر كرهه لكل السيدات.
يستغل أنور بيك حاجة شهرزاد ويطلب منها قضاء ليلة معه من أجل المال، تضطر الأخيرة على الموافقة من أجل ابنها وتشترط أن يبقى هذا الأمر سرا بينهما.
وبعد هذه الليلة يعاملها أنور بطريقة سيئة، خاصة أنه لا يعلم سبب حاجتها للمال بحكم أن شهرزاد أخفت أن لديها طفل وأنها متزوجة بسبب شرط الشركة الذي يرفض المتزوجات، فيما يعاملها صديق أنور وشريكه في الشركة بطريقة جيدة، لأنه وقع في حبها.
وجسد دور أنور بيك في النسخة التركية خالد ارغنش، ومن المتوقع أن يجسدها في النسخة العربية الفنان باسل الخياط، أما الفنانة التركية بيرغوزار كوريل فجسدت شخصية شهرزاد التي من المتوقع أن تجسدها رزان جمال، فيما شارك النجم التركي تاردو فلوردون في النسخة التركية بشخصية كرم، وهي الشخصية التي يقدمها نيقولا معوض.
google-banner
foochia-logo