سحر فوزي: "أم بشير" في باب الحارة 13 ستحمل مفاجآت مع الشيخ عبد العليم

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
20 ديسمبر 2022,5:10 ص

بدأت الفنانة السورية سحر فوزي تصوير مشاهدها في مسلسل البيئة الشامية "باب الحارة 13" تأليف مروان قاووق، وإخراج منال عمران وإنتاج قبنض، حيث تواصل تقديم شخصيتها" أم بشير".

وكشفت فوزي في تصريح خاص لموقع "فوشيا" أن "أم بشير" لن تحمل للجمهور تطورات في التفاصيل، وستبقى محافظة على خطها الدرامي، لكنها ستحمل الكثير من المفاجآت برفقة الفنان السوري عادل علي الذي يقدم شخصية "الشيخ عبد العليم" بعد زواجه منها في الجزء السابق.

وأضافت أن شخصية " أم بشير " ستعود برفقة أهالي "حارة الضبع " إلى حارتهم القديمة التي صّورت فيها الأجزاء السابقة، لتستمر أحداث العمل حتى الجزء الرابع عشر.





وعن الانتقادات التي طالت العمل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت بأن للجمهور حرية المتابعة والانتقاد ضمن حدود الأدب، فهناك من يؤيد ومن يعارض العمل الذي لا يخفى على أحد أنه يمتلك جماهيرية كبيرة، ويحتفظ بمتابعيه داخل سوريا وخارجها، وكذلك إقبال المحطات الفضائية على شراء العمل وعرضه، بالإضافة لتعليقات الجمهور المطالب بسلسلة الأجزاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



وكشفت سحر فوزي كذلك في تصريحها عن مشاركتها بمسلسل "للموت 3"، حيث ستقدم شخصية جديدة في العمل تضيف أحداثا محورية في سياق المسلسل بأسلوب مختلف عن بقية الأعمال الدرامية التي قدمتها سابقا.

وتقدم الفنانة شخصية امرأة مسلوبة ومقهورة ومضغوطة تعيش ظروفا سيئة مع أخيها وابنه الذي تكفلت بتربيته ورعايته منذ الصغر كتعويض عن حنان والدته المتوفاة.

وأعربت سحر عن سعادتها بنص العمل وأحداثه المشوقة التي ستدور في الجزء الثالث، مشيرة إلى أن هذا الجزء كسر لديها حاجز الخوف من المشاركة بالأعمال التي تحمل طابع الأجزاء، إذ يعود الفضل للكاتبة نادين جابر بحسب تعبيرها، والتي كتبت العمل باحترافية مطلقة، وأحداث غير متوقعة ستسبب الدهشة للجمهور المتابع.

وعن رأيها بتطبيقات البث المباشر التي يتجه إليها أغلب الفنانين السوريين في الوقت الحالي، كشفت الممثلة السورية عبر "فوشيا" عن تلقيها العديد من العروض لتكون ضمن تطبيقات البث المباشر، لكنها رفضت ذلك، مبررة بأن تلك التطبيقات تفتقد إلى المحتوى الجيد، وأغلب من يعمل بها يكون لسبب مادي فقط، كما نصحت زملاءها الفنانين بأن يبحثوا عن محتوى يليق بهم كفنانين، وأن يقوموا بطرح موضوعات مفيدة وهادفة؛ لأن الفنان هو شخصية مؤثرة وصاحب رسالة، ووصفت ما يحدث بالشيء "المرعب".

ونفت فوزي الأخبار المنتشرة عبر المواقع الفنية التي تحدثت عن مشاركتها في عمل جديد بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أنها تلتزم حاليا بتصوير مسلسل "باب الحارة " في سوريا، بالإضافة لمسلسل "للموت 3" في لبنان، كما أعلنت عن انضمامها لمسلسل سوري جديد من إخراج عامر فهد يحمل اسم "تحت الرماد" سيتم تصويره في لبنان.




وفي حديثنا معها عن أحدث جلسات التصوير التي تقوم بها، والتي أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل، أوضحت بأنها تتابع جميع تعليقات الجمهور الذي يبدي استغرابه من تغيير شكلها بكل جلسة تصوير تقوم بها، لافتة إلى أن السبب في تغيير شكلها يعود إلى طريقة التصوير الاحترافي والفوتوشوب المستخدم في تعديل الصور لتبدو الصورة خالية من العيوب.

وأكدت بأنها مع عمليات التجميل البسيطة لتعديل بالشكل وإصلاح علامات التقدم بالسن، كما أنها تفضل ما أسمته "تلطيف شكلها" في العيادات التجميلية، وإجراء بعض "الرتوش" الخفيفة بحيث لا يلغي ملامحها وليجعلها تبدو أصغر من عمرها.

وكشفت أنه في ظل الأوضاع المعيشية الحالية، كانقطاع الكهرباء المستمر، وغياب التلفزيون عن العمل، وشح الإنتاجات الدرامية في الوقت الحالي، أدى ذلك إلى زيادة كبيرة في أوقات الفراغ لديها، وتحاول الاستفادة من هذا الأمر بمتابعة الكثير من الأعمال التلفزيونية والأفلام عبر موقع "يوتيوب" ، كما عادت إلى قراءة الكتب بعد هجرانها الطويل للقراءة، بالإضافة الى توجهها إلى المطبخ، للطهي وتجريب الوصفات الجديدة التي ستؤدي حتما إلى زيادة متوقعة في وزنها بحسب تعبيرها.

وفي ختام تصريحها لـ"فوشيا؛ أعربت الفنانة سحر فوزي عن سعادتها بتتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم لكرة القدم، فهي كانت من أبرز المشجعات له، بالإضافة إلى منتخب المغرب الذي تأهل للدور نصف النهائي، والذي كانت تتمنى أن يحصل على اللقب. مبينة أنها لا تمارس أي نوع من الرياضة في الوقت الحالي لأسباب صحية.

google-banner
foochia-logo