أكثر المسلسلات التركية بحثا على جوجل عام 2022.. "الطائر الرفراف" يتصدر

أرشيف فوشيا
أمير رمزي
10 ديسمبر 2022,9:31 م

كشف محرك البحث الشهير "جوجل" عن أبرز الكلمات والمواضيع التي تم البحث عنها خلال العام 2022؛ إذ تنوعت القائمة ما بين الأمور الإخبارية والرياضية والفنية بما فيها أسماء المسلسلات.

وعادة ما يبدأ محرك البحث بالإعلان عن قوائمه في ديسمبر/ كانون الأول من كل عام في العالم، وفي دولتين عربيتين فقط هما السعودية ومصر.

كما كشفت القائمة عن أكثر المسلسلات التركية التي تم البحث عنها في تركيا والمملكة العربية السعودية:

أكثر المسلسلات التي تم البحث عنها في جوجل لعام 2022


المرتبة الخامسة: أرشان كونري




حقق مسلسل أرشان كونري نسبة مشاهدة عالية عند عرضه على منصة "نتفليكس" العالمية في شهر مايو الماضي، وتصدر قائمة الأكثر مشاهدة على المنصة؛ ما دفع نتفليكس للتفكير بإنتاج موسم جديد يعرض عام 2023.

ويروي العمل قصة نجم سينمائي يقرر خوض تجارب جديدة ومثيرة في حياته بقالب كوميدي. والمسلسل من بطولة جيم يلماز، إزجي مولا، ظافر الغوز وشاغلار تشوروملو.

المرتبة الرابعة: الياقة المغبرة




عرض العمل في شهر يونيو من عام 2022 ليكون في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، وهو مسلسل صيفي ينتمي إلى الأعمال المدرسية.

ويروي العمل قصة مجموعة من الأصدقاء، يقررون اقتحام حفل مدرسي لإحدى المدارس الخاصة، فيتعرض واحد منهم لحادثة تتسبب بوفاته، وتبدأ بعدها الكثير من التفاصيل. والعمل من بطولة إمره كيناي، دولوناي سويسيرت، تايانش ايايدين، بيغوم بيرغورين وسيرا بيرينتش.

المرتبة الثالثة: لتأتي الحياة كما تشاء




يروي المسلسل قصة أحد رجال العصابات يدعى أمين، يقرر التوبة بعد مقتل طفل صغير في إحدى العمليات المشبوهة، سلم نفسه للشرطة ليتم تعيينه في مدرسة ويصبح مدرس جغرافيا مع تغيير اسمه إلى سعد، ويبدأ بتغيير عدد كبير من الطلاب للأفضل بعد توبته، وتدور فكرة العمل بأن كل إنسان يجب أن يحظى بفرصة ثانية.

وعرض المسلسل في شهر يوليو من عام 2022 على قناة "شو تي في"، وكان من أبرز الأعمال الصيفية، وهو من بطولة، ايرتان سابان وأوزغه أوزبرك.

المرتبة الثانية: مسلسل اسمعني




ينتمي هذا المسلسل إلى الأعمال المدرسية، وتنافس في فصل الصيف مع مسلسل الياقة المغبرة، بدأ عرضه في شهر يوليو على قناة "ستار تي في" واستمر حتى شهر نوفمبر.

يروي العمل قصة الطالبة ليلى التي تتعرض لحادث سير وتصاب بالشلل، يؤثر الحادث على حياتها وحياة صديقاتها، خاصة بعد حصولهن على منحة للدراسة في مدرسة راقية. والمسلسل من بطولة هيلين كانديمير، جوكتشي جونيش، كانر توبشو، ورابيا سويتورك.

المرتبة الأولى: مسلسل الطائر الرفراف




رغم أن المسلسل بدأ عرضه في نهاية العام الحالي 2022 في تركيا، وتحديدًا في شهر سبتمبر الماضي، إلا أنه احتل المرتبة الأولى في قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، وبالتزامن مع نجاحه في تركيا بدأ عرضه على محطة MBC 4 بعد دبلجته تحت اسم "فريد".

يروي المسلسل الذي ما زال يحقق النجاح الكبير قصة الشاب الطائش المدلل فريد المصاب بمرض السكري، يقرر جده خالص باشا تزويجه حتى يصبح أكثر مسؤولية.

يرتبط فريد بفتاة تدعى سيران، كان من المفترض أن يتزوج من شقيقتها. والعمل من بطولة عفراء ساراتش أوغلي، وميرت رمضان ديمير.

مسلسلات تركية في قائمة الأكثر بحثًا على جوجل السعودية 2022


أصدر جوجل قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في السعودية، وكان من بينها أربعة مسلسلات تركية.

مسلسل إخوتي




تواجد المسلسل التركي "إخوتي" في المرتبة الثامنة في قائمة الأكثر بحثًا على جوجل السعودية. عرض في نهاية عام 2021 ويروي قصة مجموعة من الأشقاء يواجهون صعوبة الحياة معا بعد وفاة والديهم، وهو من بطولة جليل نالجكان، بلال يغيت كوجاك، سو بورجو يازجي جوشكون، وايلين اكبينار.

مسلسل الطائر الرفراف


يحقق العمل الذي يعرض حاليا على MBC 4 تحت اسم "فريد" نجاحًا كبيرًا، حيث احتل المرتبة السادسة في قائمة الأكثر بحثًا على جوجل السعودية.

مسلسل القضاء


تمكن المسلسل من حجز المرتبة الثانية في محرك البحث جوجل بالسعودية، وعرض في شهر سبتمبر من عام 2021. وفي حفل الفراشة الذهبية الذي أقيم أخيرًا حصد العمل 5 جوائز، وهي أفضل مسلسل، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، أفضل ممثلة أفضل ممثل.

مسلسل اسمعني


تصدر هذا العمل القائمة ليتفوق على مسلسل الطائر الرفراف في عمليات بحث جوجل السعودية، كما تصدر عدد من الأعمال العربية من بينها "شارع الهرم" الذي جاء بالمرتبة الثالثة.

google-banner
foochia-logo