عابد فهد ورامي كوسا يكشفان حكاية مسلسل "النار بالنار"

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
14 أكتوبر 2022,8:40 م

شارك الكاتب والسيناريست السوري رامي كوسا متابعيه فيديو جمعه مع النجم عابد فهد من إطلالة إعلامية له، عبر خاصية الستوري في إنستغرام، كشف خلاله عن عمله الجديد مع شركة الصباح والذي يحمل عنوان "النار بالنار".

ويجري التحضير للمسلسل، وسينطلق تصويره قريبا في لبنان، ليكون ضمن السباق الدرامي في رمضان 2023.

وأوضح كوسا أنه لم يستقر على اسم العمل بعد، بل هو قابل للتغيير، فالعمل يحمل بين طياته صلب وجوهر مشكلة العنصرية، ويغوص بالمشاكل والعلاقة الإشكالية بين السوريين و اللبنانيين بمختلف جوانبها، وتدور أحداثه داخل حارة شعبية في بيروت ويتناول قصص اللاجئين السوريين بهذه الحارة بعد هجرتهم خلال فترة الحرب في سوريا، بالإضافة لطرح المشكلات اليومية التي يتعرض لها كل من السوريين واللبنانيين وتناول الحلول لها.

والمسلسل من بطولة عابد فهد الذي ظهر بالإطلالة ذاتها مع برنامج "انسايدر"، معتبرا أن نصوص الكاتب كوسا مثيرة للاهتمام، ومتميزة بجرأة الطرح والأسلوب، وطريقته غير تقليدية وبعيدة عن النمطية. مؤكدا حاجة الدراما لمثل هذا النوع من النصوص المتميزة والممتعة للمشاهد والممثل والمخرج.

وسيشارك ببطولة العمل الى جانب عابد فهد كل من كاريس بشار والفنان اللبناني جورج خباز، وسيحمل المسلسل توقيع المخرج محمد عبد العزير.



يذكر أن رامي كوسا كاتب وسيناريت سوري، وكاتب أغان، من مواليد حمص، قدم العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام الروائية القصيرة والطويلة التي حاز بعضها على جوائز دولية، ومن أعماله مسلسل "القربان" وفيلم درب السما"، بينما كان آخر إنتاجاته مسلسل "أولاد آدم" عام 2020 إخراج الليث حجو.

أما آخر أعمال الفنان عابد فهد فكان مسلسل "بيروت 303" الذي تم عرضه على منصة شاهد العام الفائت. حيث تنفجر طائرة بيروت 303 فوق شاطئ لبنان، فتتحول حياة القلة من الناجين إلى رحلة بحث عن الحقيقة، ضمن إطار غامض.



google-banner
foochia-logo