سارة أبي كنعان: هذا أكثر ما استفزني بشخصية "تيما" في مسلسل "الثمن"

أرشيف فوشيا
فابيان عون
14 فبراير 2023,3:03 م

خطفت الممثلة اللبنانية سارة أبي كنعان الأضواء بدورها في مسلسل "الثمن" برفقة باسل خياط ونيكولا معوض ورزان جمال وطلال مارديني.
وكان آخر المشاهد التي تصدرت حديث الجمهور، مشهد القبلة الحميمة الذي جمعها مع نيكولا معوض، وأثارت ردود فعل متباينة بين المؤيدة ضمن سياق العمل والمنتقدة.
وأكدت سارة أبي كنعان أن النجاح الذي يحققه مسلسل "الثمن" فاجأها لأنها كغيرها من المشاركين فيه توقعوا له الانتشار، ولكن ليس بهذا القدر الكبير.
وأضافت الممثلة اللبنانية في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط": "قصة المسلسل جميلة كما أن كل ممثل فيه وُضع في مكانه المناسب. وهما عاملان أساسيان لتحقيق الصدى الطيب".
وحول ما إذا كانت قد ترددت في الموافقة على المشاركة في المسلسل، فقد علقت: "أيُّ عمل أقْدم عليه أدرسه بدقة، وفي (الثمن) حضرت جميع العناصر التي تشجعني على دخوله. فبدءاً من الشركة المنتجة (إم بي سي) مروراً بفريق العمل ونفس مخرج (عروس بيروت) فكرت القاضي، حفزني لخوض التجربة. فهذا الأخير شكل نموذجاً ناجحاً جداً في عالم الدراما المعرّبة. مما يعزز نجاح أي عمل آخر يدور في الفلك نفسه".


ووصفت سارة أبي كنعان تجربتها في المسلسل بأنها غنية وبعيدة عن الإيقاع التقليدي. وقالت في هذا الصدد: "العمل بعيد عن أرضك وأهلك وأصدقائك يختلف تماماً عن آخر تقومين فيه محلياً. التجربة صعبة إلى حد ما، لا سيما أنها تطلبت الجهد والتعب بشكل يومي. ولكن الأجواء بحد ذاتها بيننا كفريق عمل أنستنا كل شيء، فاستمتعنا بهذه العلاقة التي نشأت بيننا كأننا عائلة واحدة عاشت بعضها مع بعض على مدى ثمانية أشهر. كما أن الشركة المنتجة أسهمت في ذلك من دون شك، لأنها حرصت على تأمين سبل الراحة لنا".
كما بينت بأن أكثر ما استفزها بشخصيتها "تيما" في "الثمن" هي هذه الطيبة الفائقة التي تتمتع بها، وخلال قراءتها للنص كانت تُحدّث نفسها وتقول لها "كفى طيبة".

نيكولا معوض يرد على جدل قبلته لـ سارة أبي كنعان في مسلسل "الثمن"





وكان الممثل اللبناني نيكولا معوض، قد رد على ردود الفعل التي صاحبت مشهد القبلة الحميمة الذي جمعه مع سارة أبي كنعان في مسلسل ”الثمن“، وقال: ”مبسوط بردود فعل الناس على المشهد حاسس أن اللي حبوه أكتر بكتير من اللي مش حباه، هما أخدوا بالهم أنه في سياق الدراما وطبيعي يحصل بين الشخصيتين، والطريقة اللي اتصور بيها المشهد والإضاءة خلت المشهد يوصل بسرعة للناس مبسوط جدا بردود الفعل عليه“.
وأضاف معوض: ”بشوف أن المشهد والقبلة كانت في مكانها، ودا اللي بيخليني أحكم كان جريء أو لا، القبلة كانت تخدم الأحداث في المسلسل ولم تكن فكرة أننا نقدم شيء جرئ كان مشهدا سلسلا، وفي النهاية هي آراء وكل إنسان حر“.
وأكد الفنان اللبناني خلال لقائه مع برنامج ”MBC Trending“ أن مشاهد القبلة كان يراها الجمهور في الأفلام القديمة والسينما، حيث يجري توظيفها دائما في السياق الدرامي لضرورة فعلها ولما سينتج عنها من أحداث، مشيرا إلى ضرورة وجود ”القبلة“ في الدراما.
يذكر أن مسلسل ”الثمن“ مقتبس عن الدراما التركية ”ويبقى الحب“، الذي يعرض حاليا، ويحظى بإشادات واسعة عند الجمهور.
ويروي العمل قصة ”سارة“، الأم العزباء التي يعاني ابنها الوحيد من مرض السرطان، وبعد أن تحصل على عمل في الشركة التي يملكها ”زين“، تجد نفسها بحاجة إلى مبلغ 200 ألف دولار لإنقاذ حياة ابنها الوحيد.
google-banner
foochia-logo