يحيى الفخراني يقلق متابعيه من داخل غرفة العمليات.. ماذا عن دور الشعراوي؟

أرشيف فوشيا
لين محمد
11 يناير 2023,6:33 ص

أثار الفنان المصري يحيى الفخراني قلق محبيه بشأن حالته الصحية، بعد تداول صورة له داخل غرفة العمليات، وضمادة بيضاء تغطي عينه اليمنى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكرت تقارير فنية خلال الساعات القليلة الماضية أن الفنان أجرى عملية جراحية طارئة لعينه، لكن اتضح فيما بعد أن الصورة المتداولة قديمة تعود لشهر نوفمبر من العام الماضي، وأن الجراحة لم تكن عاجلة بل من أجل إزالة المياة البيضاء وتحسين مستوى الإبصار.




وأوضحت أن الفخراني أجرى العملية الجراحية على مرحلتين، الأولى كانت لإزالة المياه البيضاء من العين اليسرى وزراعة عدسة لتحسين مستوى الإبصار، وعقب استقرار حالته، خضع لعملية جراحية ثانية في عينه اليمنى تحت إشراف الدكتور عمرو الأسود، الذي شارك صورة له مع النجم للذكرى.

يحيى الفخراني بشخصية متولي الشعراوي





على صعيد آخر، ذكرت مصادر فنية أن الفخراني وافق بشكل مبدئي على تجسيد شخصية الشيخ الشعراوي.
وكتب الإعلامي والطبيب خالد منتصر عبر منشور في "فيسبوك": "الفنان يحيى الفخراني صرح لي بأنه يرفض سيناريوهات تمجيد الشخصيات وتقديسها، وفي التويته ما كتبه لي بالحرف، ملخصه أن شرطه الوحيد لتمثيل وتجسيد أي شخصية أن يكون النص مناسبا، وهناك عرض لكل أبعاد الشخصية، الجيد منها والرديء".
وتعتقد أسرة الشعراوي أن الفخراني الأنسب للدور، مع تحفظها على تكرار الفنان حسن يوسف تجسيد الشخصية، التي سبق أن قدمها في مسلسل "إمام الدعاة” عام 2003.



مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي"


على صعيد آخر، يستعد الفخراني لعرض مسرحيته "ياما في الجراب يا حاوي"، التي شارك بها العديد من النجوم والفنانين من بينهم: محمد الشرنوبي، وكارمن سليمان، وشريف الدسوقي، وسما إبراهيم، ولبنى ونس، وناصر سيف، وعلاء قوقة، ورضا إدريس، وإسماعيل فرغلي، وهشام إسماعيل.
والمسرحية مأخوذة عن "ليلة من ألف ليلة" من تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي "، وهي من إخراج مجدي الهواري.
ويغلب على المسرحية طابع الكوميديا، وتضم كافة عناصر الدراما المسرحية من تشويق وصراع إنساني في أحداث تجمع بين الخيانة والحب والصراع على السلطة.
google-banner
foochia-logo