فاروق فلوكس يرفض تقديم "سيدتي الجميلة" مرة أخرى.. ويهاجم أحمد السقا

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
6 ديسمبر 2022,4:39 ص

رفض الفنان فاروق فلوكس، فكرة إعادة تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة" بنجوم جدد، متوقعا فشل الفنان أحمد السقا في تقديم شخصية الراحل فؤاد المهندس، وقال إنه لا يعرف الفنانة ريم مصطفى التي تجسد دور الراحلة شويكار، التي أبدعت في تقديم الدور، ولا يمكن تقليدها.

كما وصف فلوكس تقديم نفس المعالجة المسرحية بـ "عملية تشويه" لما أسماه "أيقونة جميلة" في المسرح المصري، مبينا أن "سيدتي الجميلة" هي مسرحية مصرية صميمية، حيث قدمها الراحل فؤاد المهندس بنجاح منقطع النظير، وهو بدوره رفض إعادة عرض المسرحية مرة أخرى.

وأشار الفنان خلال اتصال هاتفي له مع برنامج "مصر الجديدة" إلى إن مسرحية "سيدتي الجميلة" تعتبر النقطة الفاصلة في تاريخ المسرح المصري، إذ استمر عرضها بنجاح، رغم معاناة المجتمع المصري من تبعات نكسة 1967، لافتا إلى أن دور الراحل فؤاد المهندس فيها من الأدوار التي لا تدرس، ولا يستطيع أحد تكرارها مرة أخرى.

وأضاف مستنكرا: "لا أعرف سبب إصرار أحمد السقا على تقديمه، كما أن شويكار فنانة مبدعة بينما ريم مصطفى لا أعرفها، والمسرحية لن تستمر لمدة شهر في المسارح المصرية".

أحمد السقا يرد على الهجوم





وفي سياق ذاته، رد الفنان أحمد السقا على الهجوم لفكرة إعادة مسرحية "سيدتي الجميلة" بنفس المعالجة القديمة، وقال خلال المؤتمر الصحفي قبل بدء العرض الرسمي على مسرح بكر الشدي: "ليه تحرموني أني أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه "فؤاد المهندس"، وأنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بيها الفن المصري، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، ولذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني".

وأكد السقا أنه يكن للراحل فؤاد المهندس كل المحبة والاحترام، إذ صرح ذلك في إحدى مقابلاته الإعلامية، وعلى إثر ذلك قرر أن يجسد دورا قديما له.

وأضاف السقا أن أغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا "لا يجرح" الأعمال الأصلية، على العكس، فكلها أعمال قيّمة ولها تاريخ كبير، وبالتالي ما المشكلة من تقديم تلك الأعمال، خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل "سيدتي الجميلة".

وشهد موسم الرياض في السعودية، عودة الفنان المصري أحمد السقا للوقوف من جديد على خشبة المسرح بعد غياب دام 19 عاما، من خلال عرض مسرحيته الجديدة "سيدتي الجميلة". وشارك مع أحمد السقا البطولة الفنانون المصريون: محمد عبدالرحمن (توتا)، وعلاء مرسي، ومحسن منصور، وريم مصطفى، وغيرهم، والعمل من إخراج المصري حسن عبدالسلام.

وكان آخر عروض أحمد السقا مسرحية "كده أوكيه" التي عرضت، العام 2003، في مصر، مع الفنانين: منى زكي، وهاني رمزي، وشريفمنير، وياسمين عبد العزيز.

google-banner
foochia-logo