صفوح شغالة: أنس صباح فخري "قليل أدب".. وفلة الجزائرية مجرد صديقة

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
30 يوليو 2022,3:02 ص

أكد الشاعر السوري صفوح شغالة، أن أغنية "طبيب جراح" التي كتبها وتم تلحينها ليؤديها الفنان جورج وسوف، بمثابة انطلاقته الحقيقية ونقطة تحول هامة في مسيرته الفنية.

وأعرب عن أمنيته بحذف عبارة: "أطباء الكون ما تشفيني" من الأغنية الشهيرة، معتبرا أن تلك الجملة السبب في تعبه ومرضه بعد الأغنية، كذلك الأمر بالنسبة للوسوف.

وهاجم شغالة خلال استضافته في برنامج "شو القصة" على قناة "لنا"، الفنان السوري أنس صباح فخري؛ إذ وصفه بـ"قليل أدب" لشتمه رموز مدينة حلب التي "أجمعت على حب صباح فخري وفي الوقت ذاته أجمعت على كره أنس فخري"، على حد قوله.

ووجه إليه قصيدة عتب كرد على إساءته له بعنوان "رغم الحذر منك"، ورأى شغالة أن أنس فخري لم يكتشف بعد اللون الغنائي الذي يناسبه، مضيفا أن "بداخله مارد لكنه محبوس في قمقم".

ونفى شغالة دخوله بعلاقة عاطفية مع الفنانة فلة الجزائرية، التي وصفها بأنها "مجرد صديقة عزيزة، لكنها ذات طبيعة مزاجية وملولة، وهو سبب حدوث بعض المشاكل بينهما".

واستذكر قصة تعارفه مع فلة في عام ٢٠٠٠، حيث اجتمعا معا للمرة الأولى في منزل أحد الأصدقاء المشتركين، ثم تم الاتفاق على إعطائها أغنية "تشكرات" والتي هي من كلمات شغالة.

وأعرب عن إعجابه الكبير، بشعر الراحل نزار قباني، إلا أنه يخشى الكتابة بنفس جرأته، بسبب عامل الدين وأمور الثواب والعقاب، مع التأكيد بأنه من عائلة أقرب إلى الصوفية وله الكثير من الأعمال في ذلك المجال.

وانتقد بعض الأغاني التي تعتمد على فحش القول، كبعض أغاني الفنان صباح فخري وسمير جركس والفنانة اللبنانية سميرة توفيق، ورفض تصنيف أعمال السيدة فيروز كأعمال تثير الغرائز وعلق: "فيروز ذنبها مغفور".

وتمنى شغالة عودته للعمل مع الفنانين الذين تعامل معهم سابقا، إلا أن الأمر متوقف على الملحنين، وفضّل علي المولى وأحمد الماضي ونزار فرنسيس عن فئة الشعراء المهمين.

google-banner
foochia-logo