نادية مصطفى ترد على حسن إش إش بشأن استقالة هاني شاكر

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
12 يوليو 2022,9:39 م

ردت عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية الفنانة المصرية نادية مصطفى، على الموسيقار والملحن حسن إش إش، بعد مطالبته هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المستقيل أخيرا بإبلاغ اتحاد النقابات الفنية باستقالته، وذلك لإخلاء مسؤوليته من النقابة والجمعية العمومية.
وقالت نادية مصطفى، في تصريح لـ"فوشيا" إن البلاد حاليا في فترة إجازة بمناسبة عيد الأضحى، مبينة أنها لا تعرف السبب وراء اتخاذ حسن إش إش قرارًا بإصدار بيان في فترة إجازة يطالب فيه هاني شاكر بتقديم استقالته رسميًا أمام رئيس اتحاد النقابات الفنية الثلاث، معقبة: "للأسف هاني شاكر لن يتراجع عن موقفه بشأن الاستقالة لأنه جاب آخره".
وبينت نادية مصطفى، أنها تعي القانون جيدًا ولابد من إجراء انتخابات جديدة لكنها لا تعرف مصير الخطوة التي يمكن اتخاذها لاحقًا، وما الخطوة التي تسبق الأخرى.
وأوضحت أن هاني شاكر سافر خارج البلاد، وكانت على تواصل معه لإقناعه بالعدول عن الاستقالة، ولكنه أكد لها رفضه التام أي تراجع وأنه مستمر في طريقه نحو ترك منصبه.
وعن أسباب استقالة هاني شاكر وما إذا كان قد تحدث معها في هذا الشأن، قالت نادية مصطفى، إن هاني أبلغها أنه تعرض لضغوط نفسية رهيبة في الفترة الماضية ولم يكن المؤتمر الصحفي الذي عقد أخيرا بشأن حسن شاكوش وشعبة الإيقاع هو السبب الرئيسي لكنه "القشة التي قصمت ظهر البعير".
وأوضحت أن هاني شاكر عانى كثيرا من ضغوط من حوله والهجوم عليه حتى ممن لا يفهمون شيئا، منوهة بأن السوشيال ميديا لها عامل كبير في هذه الاستقالة كونها كانت السبب في تعرضه لأي هجوم عند إيقاف فنان ما أو الاعتراض على أي موقف يحدث.
وأشارت إلى أن هاني شاكر، يفضل الخلود للراحة هذه الفترة والتحرر من أي منصب حتى لا يعاني من مشاكل أخرى، مردفة: "هاني عمل اختبارات وكان في لجنة مكلفة بقبول أو رفض فنانين، هاني ملوش ذنب في أي حاجة حصلت هو عمل اللي عليه حتى استقالته".
وكان الملحن حسن إش إش، عضو مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين، قد طالب الفنان هاني شاكر، بضرورة إعلان استقالته أمام الجمعية العمومية للموسيقيين، وذلك عن طريق إخطار رئيس الاتحاد للنقابات الثلاث.
وأضاف في بيان صحفي: "أطالب النقيب الفنان هاني شاكر بإخلاء مسؤوليته أمام الجمعية العمومية للموسيقيين بإخطار رئيس الاتحاد للنقابات الثلاث بالاستقالة، على أن يقوم رئيس الاتحاد بتشكيل لجنة من مجلس الاتحاد وإخطار الجهاز المركزي للحضور وإبداء الرأي، ولجنة من أعضاء الجمعية العمومية للموسيقيين لحصر أموال النقابة حيث انه لم تُناقش الموازنة السنوية من شهر أغسطس 2015، تاريخ تولي هاني شاكر النقابة".

google-banner
foochia-logo