ريهام سعيد تعلن عودتها للإعلام بعد عام من الاعتزال

أرشيف فوشيا
لين محمد
8 يوليو 2022,6:44 ص

عدَلت الإعلامية المصرية ريهام سعيد عن قرار اعتزالها العمل الإعلامي، بعد مرور ما يقارب العام على إعلان اعتزالها نهائيا.
وتوجهت ريهام سعيد عبر حسابها على موقع "فيسبوك" لتعلن الخبر رسميا في منشور لها شاركته مع متابعيها، اليوم الجمعة، وكتبت: "بعد تفكير عميق وبعد مرور سنة كاملة من قرار الاعتزال أعلن عودتي للإعلام بإذن الله. وما توفيقي إلا بالله".




 
وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سعاتهم لعودتها من جديد منتظرين جديدها، فكتب أحدهم معلقا: "منتظرين التألق والرقي كالعادة.. أهلا بعودة ملكة الإعلام العربي".
وعلقت أخرى: "اخيرا والله البرنامج الوحيد اللي كنت اتابعه والله راح تنوري شاشاتنا وقلوبنا الله يوفقك يارب وكل عام وانت بألف خير".




وكانت ريهام قد أكدت وضع حدّ لمسيرتها الإعلامية؛ من أجل التركيز على مسيرتها الفنية كممثلة، وذلك عبر منشور شاركته على حسابها في "إنستغرام" في شهر يوليو العام الماضي، كتبت فيه: "فكرت كتير قبل ما اكتب البوست ده. انا اعتزلت التمثيل سنه 2015 لاني حسيت ان صاحب بالين كداب وأن التمثيل أثر على مسيرة الخير الي ابتديتها من سنين طويلة عشان الوقت والمجهود الي بعمله".
وأضافت: "لكن عشقي للتمثيل اللي هو دراستي ومهنتي الأولى قبل الاعلام رجعت امثل تاني وانا لسه في نظر المخرجين والمنتجين مذيعه عايزه تمثل".
وتابعت ريهام أنه توجب عليها ترك الإعلام من أجل أخذ مكان في مجال التمثيل، مثل زميلاتها الأخريات: داليا البحيري، ودينا فؤاد، ودينا الشربيني، وغيرهن، لكنها هذا القرار أُجِّل كثيرا بسبب عدم قدرتها على ترك رسالتها التي كانت مهمة في ذلك الوقت.


وتطرَّقت للحديث عن المشاكل التي واجهتها خلال مسيرتها كإعلامية، قائلة: "انا حصل لي مشاكل كتير من المهنة دي بتأثير باطل من السوشال ميديا من منافسين و اعداء بسبب المشاهدة العالية جدا والنجاح انا تعبت و حسه اني قدمت كل الي ممكن يتقدم و الدولة عامله الي عليها ومش محتاجين دور المجتمع المدني في مساعدة الناس و لكن انا ليه الشرف اني اشتغلت في المهنة العظيمة دي الي ليها رسالة سامية وعظيمة و ليه الشرف اني كنت اعلامية في اصعب وقت مر علي الاعلاميين ايام حكم الاخوان والحمد لله كان لينا موقف واضح و ماتغيرش ولا دقيقه".
وطلبت ريهام مساعدة الدكتور أشرف زكي على تغيير فكرة المخرجين والمنتجين عنها، لحثهم على رؤيتها كممثلة وليس كمذيعة.
كما أعربت عن رغبتها في العمل إلى جانب الفنانة كاملة أبو ذكري، وقالت: "مش مكسوفه نفسي اوي امثل معاكي حتى لو مشهد ده من احلامي. خطوه صعبه و فيها ريسك كبير بس علئ الاقل اجري ورا حلمي حتى و انا في السن ده . جه الوقت اني استمتع بالي بعمله و بحبه خصوصا لما يكون في عصر ولا في وسطه ولا محسوبيه الي هايجنهد هايوصل. ماتسيبوش حلمكم مهما فات الوقت".
وكانت المذيعة المصرية قد تعرضت لمشكلات كثيرة بسبب برامجها، آخرها حلقة من برنامجها "صبايا الخير" التي دارت حول موضوع "صيد الحيوانات"، حيث قامت فيها بضرب وتعذيب ثعلب صغير مكبل حتى انهمرت دموعه أمام الكاميرات؛ ما دفع جمعيات حقوق الحيوان المختلفة للاعتراض على الحلقة.
google-banner
foochia-logo