"الموسيقيين": هاني شاكر لم يقدم استقالة رسمية.. ونادية مصطفى تدعوه للاستخارة

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
27 يونيو 2022,7:28 م

علق أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية المصرية، على قرار استقالة الفنان هاني شاكر من منصب النقيب، الذي أعلنه في تصريحات تلفزيونية، مساء الاثنين.
وقال المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، علاء عامر، في تصريح خاص لـ"فوشيا"، إنه كان على تواصل مع هاني شاكر قبل إجراء هذه المداخلة التلفزيونية، ولكن لم يخبره بقرار الاستقالة.
وأضاف عامر أن النقيب لم يقدم أي أوراق رسمية تفيد باستقالته من النقابة حتى الآن، مؤكدًا أنه بالتأكيد أعلن هذا القرار بسبب ما حدث في مؤتمر اعتذار مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، لأنه خرج مستاءً.
من جانبها؛ قالت الفنانة المصرية نادية مصطفى، عضو نقابة الموسيقيين، إنها توجهت إلى منزل الفنان هاني شاكر، بعد انسحابه من مؤتمر النقابة بشكل مفاجئ، فطلبت منه أن يهدأ ويصلي استخارة، قائلة: "لم نتخيل أن مبادرة صلح تتحول لهذا الشكل".
ولفتت "مصطفى" إلى أن شاكر تأثر بشكل كبير، ولكنها ستحاول مع أعضاء النقابة عودته عن قراره مرة أخرى، ولن تتركه رغم هذا الموقف.
وتابعت الفنانة المصرية أن المؤتمر كان يسير بشكل جيد، ولكن كبير عازفي الإيقاع سعيد الأرتيست لم يحترم المؤتمر، أو وجود النقيب، أو المشاركين.
وأقيم عصر الاثنين، مؤتمر صحفي تابع لنقابة المهن الموسيقية المصرية، حتى يقدم مؤدي المهرجانات حسن شاكوش اعتذارًا لشعبة الإيقاعيين، ولكن المؤتمر انتهى بمشادات و"حرب" كلامية.
وعلق الفنان هاني شاكر على قرار استقالته من نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات تلفزيونية، مساء الاثنين، بالقول: "اللي حصل النهاردة والمشهد ده يخليني أقول مش قادر أكمل وأقدم استقالتي بلا رجعة".
وأضاف: "من غير ما أدخل في تفاصيل مشهد اليوم في المؤتمر كان صعب جدا، ومش قادر أكمل الفترة اللي باقي لي في فترتي، ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده".
وأوضح هاني شاكر: "بشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللي وقفوا جنبي خلال فترتين الأولى والثانية حتى الآن، لكن مشهد اليوم خلاني أعيد حساباتي كتير أوي".
وتابع: "كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب، وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر، وكان المشهد رائع حتى آخر دقيقتين".
واختتم حديثه قائلًا: "باخد هذا القرار بلا رجعة واستقلت بلا رجعة وبكره المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها".

google-banner
foochia-logo