حسن أبو الروس مؤذن في مسجد بمسلسل "ريفو"

أرشيف فوشيا
سعد يوسف
7 يونيو 2022,5:17 ص

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورا من كواليس مسلسل "ريفو"، بطولة حسن أبو الروس، وأمير عيد، وركين سعد، وسارة عبد الرحمن، ومجموعة من الممثلين الشباب.
ولفت انتباه الجمهور شخصية حسن أبو الروس "أباظا"، وهو عازف جيتار في فرقة "ريفو"، شارك معها في شهرتها وبداياتها ونجاحات حفلاتها حتى تنطفئ شمعة الشهرة فجأة بموت أحد أعضائها ليتفرق الباند ويأخذ كل منهم طريقه في الحياة.
ويقرر "أباظا" اعتزال الفن والموسيقى، والتوبة إلى الله، فيتحول تدريجيًا إلى شيخ تائب ومؤذن للفجر يوميًا في المسجد القريب من منزله.




وتدور أحداث مسلسل "ريفو" حول فرقة غنائية في فترة التسعينيات، اسمها أيضا "ريفو" حققت شهرة واسعة، واستطاعت تغيير شكل الموسيقى وقتها، لكن بمرور الزمن، تبدلت أحوال وحياة أعضاء هذه الفرقة.




وتشير ملابس الشخصيات، وديكورات العمل، وبعض الأجهزة، التي كانت تستخدم في فترة التسعينيات ولم تعد موجودة مثل الكاسيت والشرائط، إلى الحقبة التي يتحدث عنها العمل، حتى أن الفنان حسام حسني نجم فترة التسعينيات يظهر في المسلسل ضيف شرف.




ويشارك في المسلسل أيضا تامر هاشم، ملك الحسيني، محمد مولا، صدقي صخر، مينا النجار، هشام الشاذلي، عمرو جمال، يوسف حشيش، مريم بدوي وأحمد فاضل، من تأليف محمد ناير وإخراج يحيى إسماعيل.
ويجسد الفنان أمير عيد شخصية "شادي أشرف"، وسارة عبد الرحمن "ياسمين رحمي"، وصدقي صخر "مروان سامي"، وركين سعد "مريم فخر الدين"، وتامر هاشم "ماجد جورج".
ويعرض "ريفو"، عبر منصة "WATCH IT".
وكانت سارة عبدالرحمن، قد روجت مؤخرا للمسلسل؛ إذ نشرت عبر حسابها الشخصي في إنستغرام، بوستر الشخصية، إذ وصفت المسلسل بأنه فريد من نوعه، وحمّست جمهورها لمشاهدته، بالتزامن مع طرح البوستر الرسمي.




وشاركت سارة أيضا في تأسيس فريق Comedy Sett، مع نجمات الاستاند آب كوميدي، وهن: بيرناديت، ريم نبيل، ونها كاتو، ويهدف الفريق إلى تقديم عروض ستاند آب كوميدي نسائية.
كما نافست أيضا بالفيلم الوثائقي Deliverance: A Women’s Revolt، والفيلم القصير 1+1، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

google-banner
foochia-logo