سلاف فواخرجي تستحضر كلمات حاتم علي في ذكرى ميلاده

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
2 يونيو 2021,2:33 م

استذكرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي المخرج الراحل حاتم علي من خلال منشور على صفحتها الخاصة على موقع فيسبوك.

ونشرت الفنانة فواخرجي صورة تجمعها بحاتم علي استذكرت من خلالها موقفاً جمع بينه وبينها في ذكرى ميلاده حيث عكست من خلال منشورها شخصية الراحل المحب للحياة والمفعم بالأمل، فكان دائما ما يبحث عن الجوانب الجميلة في حياته، ويفضل أن يضعها فقط في طريقه ماحياً بذلك كل اللحظات السيئة ومختاراً نهاية جميلة لكل شيء كما هو الحال في المونتاج تماماً، حيث يرتكز العمل على اختيار البداية وتجميلها.

وقالت الفنانة: "كتبت لي ذات مرة … ياليت حياتنا كأفلامنا ومسلسلاتنا، نستخدم فيها "المونتاج" نقتطع منها مالا نحب ولا نريد ولا نرضى… ليس لطبيعة أو إنسان أن يفرضا علينا كيف نعيش ولا خيوطا وهمية تحركنا من خلف ستارة … لو كان هناك "مونتاج " كنا اخترنا مشاهدنا الجميلة فقط، نقرر البداية ونجمّل النهاية! ألهذا الحد هذه الأمنية مستحيلة يا سُلافْ ؟!"

وتمنت سلاف تطبيق ما قاله لها لتقصَّ لحظة وفاته ورحيل والدتها وأحبائها ممَن فارقوا الدّنيا وتتخلص من تلك الحظات الموجعة من شريط الحياة.



كما تمنت أيضا أن تستطيع تجميل جميع النهايات واختيار تلك النهايات كما تحب بدون وداعات وحزن وفقدان.

وكتبت معربة عن حزنها: "في ذكرى مولدك اليوم … والذي كان يعني لك الكثير … يا ليتنا "نمنتج"  رحيلك يا حاتم ورحيل أمي وكل أحبائي … ياليتنا اليوم نحتفل كما كنا، يا ليتنا نقص هذه اللحظات الموجعة من شريط حياتنا … ويا ليتنا نجمّل كل النهايات ونختصر الأحزان ونودّع الوداعات…".

كما ختمت فواخرجي ما كتبته في منشورها بكلمات تلامس القلوب وتؤكد على إخلاصها للراحل حاتم علي وبقائه حيّا في قلوب محبّيه وجماهيره الكبيرة قائلةً: "في ذكرى مولدك ، عشت فينا وبيننا أبداً أيها المبدع".



يذكر بأن المخرج حاتم علي رحل عن عالمنا في بتاريخ 29 كانون الأول لعام 2020 عن عمر يناهز الـ 58 عاماً إثر أزمة قلبية في مدينة القاهرة.

كما يشار إلى أن الراحل حاتم علي كان قد قدم العديد من الأعمال الدرامية التي حُفرت في أذهان المتابعين وأهمها مسلسل "الفصول الأربعة" والذي لا يزال يعرض حتى الآن على شاشات التلفزيون السورية.

إضافة الى العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل "التغريبة الفلسطينية"، "ملوك الطوائف" والكثير من الأعمال والمسرحيات التي جعلت منه مخرجاً احترافيّاً وكاتباً مسرحيّاً وسينمائياً مبدعاً.

google-banner
foochia-logo