رفيق علي أحمد: بلا هالحركات القرعة.. من قصد؟

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
24 يونيو 2020,3:40 ص

قامت إحدى الصفحات المعنية بأخبار المشاهير عبر إنستغرام بإعادة نشر فيديو قديم للفنان اللبناني رفيق علي أحمد يتحدث به عن الدراما العربية المشتركة، والجدل الذي انتشر منذ فترة طويلة حول تفضيل الفنان السوري على اللبناني في بعض الأعمال وضياع حق الأخير، وذلك ضمن الضجة التي أُثيرت من جديد مؤخرًا حول تصريحات الفنان السوري معتصم النهار.

وتحدث الفنان اللبناني رفيق أحمد في الفيديو الذي لا يعرف متى تم تصويره و[اي مناسبة قائلًا: "شوفي أنا ما بعمري فتت ولا راح فوت.. وانا ضد اليوم أنه في حواجز جغرافية.. أنا بالنسبة لالي انتهت الحواجز الجغرافية والحواجز النفسية والحواجز الثقافية".

وأضاف قائلا: "انا ما فيني شوف أنه بالفن كمان بدنا نرجع نقسم حصص.. انه هيدا فن عم نعمل مسلسل تلفزيوني.. عم نعمل لوحة.. مين بحب يرسم.. مين بنشوف أنه هيدا الممثل يستحق هذا الدور.. بنشوف أنه هيدا الممثل.. يلعب هيدا الدور.. وبلا هالحركات القرعة عند الشباب..ما كتير من الممثلين اللبنانيين عم يشتغلوا بسوريا..والعكس السوريين عم يشتغلوا في لبنان..واللبنانيين بشتغلوا في مصر.. والمصريين بشتغلوا هون..ما نفوت بالتفاصيل هيدي..المهم العمل الفني الناجح.. كلنا تتضافر جهودنا حتى نعمل عمل فني جيد".

وأثنى الكثير على تعليقات الفنان اللبناني رفيق أحمد، مؤكدين أنه شخص يملك ثقافة عالية وموهبة كبيرة، مؤكدين أن هذا سر نجاحه الكبير.


ويأتي هذا الفيديو القديم بعد الجدل الكبير الذي أثير بسبب تصريحات للفنان السوري معتصم النهار، ردًا على السؤال الجدلي حول اهتمام شركات إنتاج الدراما العربية بالفنان السوري على حساب اللبناني، ورد حينها بأن السوري فنان أكاديمي.

هذا الرد دفع الفنان اللبناني باسم مغنية لنشر تغريدات يدافع فيها عن الفنان اللبناني، وأن هناك عددا كبيرا منهم خريجي معاهد فنية مؤكدًا أنه لا يقصد الإساءة للفنان السوري.

لكن رد مغنية لم يمر مرور الكرام وذلك بعد قيام مواطنه الفنان وسام حنا بمهاجمته، مما أشعل باب الخلافات والانتقادات.

يُشار إلى أن الفنان رفيق أحمد علي شارك في مسلسل "الزير سالم" بشخصية كليب، إلى جانب نخبة من نجوم سوريا أبرزهم سلوم حداد، سمر سامي، عابد فهد وآخرون.

ويعتبر هذا المسلسل نقطة بارزة في تاريخ الفنان اللبناني، حيث ما زال يعرف باسم شخصية كليب، كما شارك في المسلسل السوري "جلسات نسائية" إلى جانب يارا صبري، سامر المصري، نسرين طافش، نظلي الرواس وآخرون، بالإضافة للعديد من الأعمال العربية المشتركة.

google-banner
foochia-logo