كيف تقنعين طفلك بأكل المزيد من الخضروات؟

أرشيف فوشيا
لينا الرواس
6 ديسمبر 2023,3:35 م

تتساءل العديد من الأمهات عن كيفية إقناع أطفالهن بتناول المزيد من الخضروات، وهو تحدٍّ لا يقل أهمية عن أي تحد تربوي آخر.

أخبار ذات صلة

كيف تحولين "الشوكولاته الساخنة" إلى مشروب صحي؟

ولكن مع القليل من الابتكار والمرح، يمكن أن تصبح هذه التجربة الصعبة فرصة رائعة لاستمتاع الأطفال بمأكولات صحية. إليك بعض النصائح والحيل لجعل طفلك يأكل الخضروات بشهية.

توصي معظم الإرشادات الغذائية بأن يتناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عامًا حوالي ثلاثة أكواب من الخضار يوميا.

ألوان الطيف

قدمي لطفلك مجموعة من الخضروات بألوان مختلفة، مثل الجزر البرتقالي والفاصوليا الخضراء والفلفل الأحمر والأصفر، فالألوان المشرقة تجعل الطعام أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام للطفل.



قصص الخضروات

اختاري أو ابتكري قصة قصيرة خاصة بالخضروات. على سبيل المثال، يمكنك نسج قصة أبطالها من البطاطا أو الجزر السحري التي يمنح الأطفال قوة خاصة.



التحديات والألعاب

نظمي تحديات وألعابا مع الخضروات. مثلًا، من يستطيع أن يأكل أكبر عدد من البروكولي من بين أفراد العائلة، أو من يمكنه صنع أفضل شكل من الخيار؟ اللعب يخلق جوًّا من المرح حول الطاولة ويفتح الشهية.



الطهي المشترك

دعي طفلك يشارك في إعداد الطعام معك. يمكنكما تقطيع الخضروات معًا بواسطة سكين آمن للأطفال. هذه التجربة تجعله يشعر بالفخر بمشاركته في تحضير وجبته، ما يشكل دافعًا قويًّا للأكل.



أشكال مبتكرة

لإضافة لمسة من المرح إلى الوجبات، قدمي الخضروات بأشكال مبتكرة. يمكنك استخدام قوالب لقص الخضروات بأشكال القلوب أو النجوم.



تقديم الصلصات الشهية

أضيفي صلصات لذيذة لتحفيز طفلك على تناول الخضروات. يمكن أن تكون الصلصة مصنوعة من الزبادي بالأعشاب أو صلصة الفانيليا بالفراولة وغيرها من الخيارات اللذيذة والصحية.



الإيجابية والمكافآت

احتفلي بكل مرة يتناول فيها طفلك الخضروات، كما من المفيد استخدام نظام المكافآت لتحفيز طفلك على الاستمرار في تناول الطعام الصحي.



إن استخدام هذه الأفكار الخلاقة والبسيطة، يجعل تناول الخضروات تجربة ممتعة ومفيدة لصغارنا، ما يساهم في تعزيز نموهم وصحتهم العامة.

google-banner
foochia-logo