iOS 18.. أكبر تحديث في تاريخ هواتف "آيفون"

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
4 فبراير 2024,9:01 ص

يترقب عُشّاق هواتف "آيفون" المؤتمر السنوي المقبل لشركة "أبل"، حيث من المتوقع أن تعلن عن أكبر تحديث لنظام تشغيل "iOS" في تاريخها.

وفي تقرير لـ"بلومبيرغ"، يقول مارك غورمان: إن شركة أبل تعتبر تحديث iOS 18 أحد أكبر تحديثات iOS -إن لم يكن الأكبر- في تاريخها.



الذكاء الاصطناعي

وقال غورمان، إن ما يميز هذا التحديث هو التركيز على الذكاء الاصطناعي، حيث تسابق الشركة الزمـن مـن أجل اللحاق بشركتي Google وOpenAI في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ومن المتوقع أن يقدم "iOS 18" هذه التكنولوجيا إلى هواتف iPhone، حيث سـيدخل الذكـاء الاصـطناعي إلى مساعد الصوت (Siri) وفي ميزات iOS الأساسية بما في ذلك الرسائل وApple Music، وفق غورمان، الذي لفت إلى أن التحديث "يُحسّن كيفية قيام كل من Siri وتطبيق الرسائل بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائياً".



وتأتي هذه الأخبار بعد أشهر قليلة من إعلان غورمان أن شركة "أبل" تأمل أن يكون نظام التشغيل iOS 18 هـو التحديث الأكثر "طموحاً وإقناعاً" منذ سنوات.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن "Macrumors" أن شركة "أبل" أعلنت دعم معيار "RCS" للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية على أجهزة "iPhone" عام 2024، الذي قد يتزامن مع إطلاق "iOS 18".

وبالنسبة إلى المستخدمين، فإن دعم "RCS"، يعني أن مستخدمي نظام تشغيل "أندرويد"، سيحصلون على تجربة أفضل عند تبادل الرسائل مع مستخدمي هواتف آيفون، والعكس صحيح.

google-banner
foochia-logo