الكشف عن موعد عرض "الهيبة" بنسخته التركية.. وهذا اسمه

أرشيف فوشيا
لين محمد
2 يوليو 2023,5:23 م

تداولت بعض الصحف التركية تفاصيل جديدة حول النسخة التركية من المسلسل السوري-اللبناني "الهيبة"، بعد أن أثار حماس المشاهدين خلال الأشهر الماضي.

وفي التفاصيل المتداولة، اتضح أن المسلسل التركي سيحمل اسم "العاصفة"، وسيشرف على إخراجه التركي أحمد كاتكسيز الذي قدَّم العديد من الأعمال الناجحة والتي لاقت صدى كبيرًا أبرزها مسلسل "العائلة"، الذي لا يزال يعرض على الشاشات العربية.

أما بالنسبة لنص العمل، فسيشرف عليه الكاتب الشهير حرير ابيوغلو، الذي كتب عددا من المسلسلات المشهورة من بينها مسلسلَا "الهارب" و"ابني". فيما سيعرض المسلسل عام 2024.

أخبار ذات صلة

باسم ياخور عن تيم حسن: استطاع الخروج من "الهيبة" بذكاء

على الجانب الآخر، لم يتم الكشف بعد عن الممثلين المشاركين في العمل بشكل رسمي، لكن كان من بين المشاهير الذين رشحهم الجمهور جان يامان، نجم مسلسل "الطائر المبكر"، والممثل تولغا ساريتاش، الذي اشتهر في مسلسل "العهد"، والممثل إنجين أكيوريك، الذي اشتهر بدوره في مسلسل "ابنة السفير".

أما بالنسبة للنجمات، فقد رشحت أسماء عدد من الفنانات من بينهن باموك، وسما ايبرس، وأركان كولتشاك، وأونور صايلاك، وداملا جولباي.





مسلسل "الهيبة"

يذكر أن المسلسل تألف من خمسة مواسم، الأول دار حول "عليا" التي تعيش مع زوجها وابنها في كندا، لتنتقل بعدها إلى لبنان بعد وفاة زوجها من أجل دفنه في بلدته الحدودية بين لبنان وسوريا والتي تسمى "الهيبة".

تقع "عليا" في حب "جبل"، رغم اكتشافها تورط عائلة زوجها بتجارة الأسلحة وحياكة المكائد لـ"جبل" من أجل السيطرة على القرية.

أما الموسم الثاني، فتناول الصراعات التي جمعت عائلتي "شيخ الجبل" و"السعيد" على تهريب الأسلحة.

وفي الموسم الثالث، دارت قصة حب بين جبل والإعلامية "نور"، لينتهي بزواجهما وسط تحدي خطيبها السابق صاحب النفوذ "ثروت".

أما بالنسبة للموسم الرابع، يقرر "جبل" الانتقام لزوجته وابنته بعد محاولة الاغتيال، وفي الموسم الخامس يخوض "جبل" معركة جديدة عقب اكتشافه مخططات الإرهابيين لتحويل سد مائي يحمي الهيبة من الجفاف إلى منفذ للتهريب.

google-banner
foochia-logo