باسم ياخور عن تيم حسن: استطاع الخروج من "الهيبة" بذكاء

أرشيف فوشيا
لين محمد
31 مارس 2023,12:20 م

أشاد الفنان السوري باسم ياخور بزميله تيم حسن، بعد الأداء الذي قدّمه الأخير في مسلسل "الزند".

وصرَّح ياخور أنه كان خائفاً من فكرة تكرار تيم حسن نفسه والدور الذي قدمه في مسلسل "الهيبة" بعمله الدرامي الجديد، إلَّا أنه استطاع برأيه الخروج من إطار شخصيته بذكاء، وذلك على هامش تواجده في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق من أجل تكريمه ضمن فعاليات ملتقى الإبداع.

وقال ياخور: "كان برأيي أنه من الممكن أن يكون هناك لو تكرار بسيط مع مسلسل "الهيبة" لكنه استطاع الخروج منه بمنتهى الذكاء والبراعة وقدم شخصية بأبعاد مختلفة وحلول ذكية".

أخبار ذات صلة

تسريب صورة صادمة لـ باسم ياخور من الحلقات الأخيرة لـ "العربجي"

وشدد ياخور على أن جميع الممثلين في العمل قدموا أداء مميزًا ومبهرًا، في مقدمتهم دانة مارديني وأنس طيارة.

ولم ينسَ ياخور مخرج العمل سامر برقاوي، مؤكدًا أنه قدَّم لغة وصورة سينمائيتين عظيمتين متجاوزًا بذلك نفسه، واختتم كلامه: "نحن نفتخر بهم جميعاً فبالنهاية هذا عمل سوري يرفعنا جميعاً ويقدم شيئاً مهماً جداً للدراما السورية".



وجرى الترحيب بياخور لدى حضوره المعهد العالي للفنون، الذي كان بداية انطلاقته الفنية، بغناء طلاب المعهد أغنية مسلسل "ضيعة ضايعة"، حيث رافقهم الغناء وسط حفاوة كبيرة من قبلهم.

ولفت باسم ياخور، خلال حواره مع طلاب المعهد، إلى أن المخرجين حاتم علي وهيثم حقي كان لهما رؤية، حيث أوكل إليه حقي دور البطولة في مسلسل يحمل عنوان "ثرية"، رغم أنه اشتهر في ذلك الوقت بأعماله الكوميدية، إلَّا أن المخرج رأى فيه شيئًا لم يره بنفسه.

بينما أسند إليه المخرج الراحل حاتم علي دور "نور الدين زنكي" في مسلسل "صلاح الدين الأيوبي".



google-banner
foochia-logo