عطور طويلة الأمد للرجال

أرشيف فوشيا
رانيا رسلان
26 ديسمبر 2023,10:29 م

إذا كنت تريدين إهداء شريكك أو من تحبين عطراً أخاذاً تستطيعين اشتمام رائحته دائماً في مشاويركما، دون أن تتبخر وتختفي، عليك الانتباه إلى بعض التفاصيل الضرورية حتى يلازم العطر واضعه طوال اليوم عليكِ أو على من سيختار العطر انتقاء عطر يملك قوة بقاء واستمرارية.

فبعض العطور مصممة لتدوم طويلاً، أما إذا كانت كولونيا أو (Eau de toilette) فهي روائح أخف وأكثر انتعاشاً ولكنها لن تبقى على البشرة أكثر من ساعة أو اثنتين. لقد بذلت كل هذا الجهد لاختيار رائحتك ورشها بالطريقة الصحيحة، والآن أصبح كل هذا هباءً.

إنما بعض العطور صُممت لتدوم فترة طويلة، وحتى تتعرفي عليها الأمر سهل جداً عليك الانتباه إلى نسبة تركيز العطور والإكسير فيها، فبعضها يصل إلى 40 إلى 50 بالمئة، وهذه نسبة عالية تضمن بقاء العطر مدة زمنية تفوق بكثير الكولونيا التي قد ينتظر بعضهم استمرار وجودها إلا أن هذا التمني غير واقعي أبدا.

إن معرفة هذه المعلومة الصغيرة هي في الواقع أهم شيء لفهم المدة التي سيستمر فيها العطر. أما بالنسبة لاختيار العطر فهو بالنتيجة مسألة ذوق وبالتأكيد مرهون بالتجربة.

"فوشيا" سيختصر عليكم الطريق باختيار هذه المجموعة من العطور الرجالية:



Tom Ford Noir Extreme

يعتبر هذا الخيار جريئا جداً بالنظر إلى احتوائه على الكثير من التوابل مثل الهيل وجوزة الطيب ورائحة ثقيلة من الأزهار؛ ما يقدم عطراً أنيقاً وقويا. 



Dior Sauvage Elixir

النواة الأساسية  لعطر Sauvage الكلاسيكي موجودة هنا، ولكن هذا الإصدار الأحدث والأكثر جرأة، حار مع حرف S كبير بفضل لمسات جوزة الطيب والهيل والقرفة، بالإضافة إلى وميض غير متوقع من عرق السوس. يحتوي هذا العطر على مزيج رائع من خشب الصندل والعنبر والباتشولي؛ ما يميزه بالجرأة والذكورية على البشرة حتى بعد عدة ساعات من وضعه.



أخبار ذات صلة

عطور تستحق لقب الهدية هذا الموسم

Cartier Pasha Noir Absolu Eau de Parfum

قد تعتبرون أن هذا العطر يحتوي على روائح مثل الكراميل والبرالين وتعتقد أنك تعرف رائحته، وتدّعي إنه حلو بعض الشيء، ولكن يتم قطع تلك الحلاوة بجرعة صحية من الدخان والأخشاب والتوابل لخلق تأثير مفاجئ وذكوري. إنه عطر جريء لرجل واثق.



Ralph Lauren Ralph's Club Elixir

إنها بالتأكيد النسخة الأكثر نضجاً من عائلة Ralph’s Club، وقد تظن أن هذه الرائحة هي شيء واحد من المكونات العليا المنعشة والحمضية، ولكن عندما تجف فإنها تكشف عن عطر متطور مليء باللافندر والجلد والباتشولي والبلسم؛ ما يعطيه عمراً أطول، ولا يزال قابلا للارتداء ليلاً ونهارا.



Chanel Bleu de Chanel Eau de Parfum

يعد Bleu رمزاً بفضل مزيجه الآسر من روائح الحمضيات الطازجة والتوابل والأخشاب الأنيقة. يعتبر إصدار Eau de Parfum هذا أكثر جرأة من الإصدار الأصلي مع إضافة البخور والعنبر؛ ما يخلق مزيداً من العمق وطول العمر، بالإضافة إلى إضفاء طابع أكثر تطوراً وجاذبية.



Bulgari Le Gemme Onekh Eau de Parfum

هذا العطر العميق المثير يتلخص بالتصاقه بالجلد مع مكوناته من التوابل واللابدانوم، ونفحة من العود، ولكنه حقاً يلتصق بالبشرة ويمنحها مظهراً مثيراً بشكل لا يصدق.



Perfumehead Xanaboud Extrait de Parfum

كثرٌ هم المعجبون بالعود العميق والأنيق، ولكن في بعض الأحيان قد يكون الأمر مبالغاً فيه بعض الشيء، لذلك يحقق هذا العطر التوازن الصحيح بين المثير والقوي والخفيف والقابل للارتداء؛ إذ تعمل روائح الورد والياسمين والفانيليا على تخفيف ما يمكن أن يكون إحساساً ثقيلاً وتحويله إلى كولونيا الحفلات المثالية التي يمكن ارتداؤها.



Burberry Hero Eau de Parfum

يرتكز هذا العطر الجريء على ثلاثة أنواع من خشب الأرز في القاعدة، بالإضافة إلى رائحة الصنوبر مع لمسة من البخور والبنزوين الراتنجي؛ ما يقدم رائحة ترابية حارة ذكورية ولكنها حديثة.

أخبار ذات صلة

عطور له برائحة العود التي تحبين

google-banner
foochia-logo