انطلاق "أسبوع الموضة في ميلانو".. الأناقة كلّها حاضرة

أرشيف فوشيا
زينة فارس
22 فبراير 2024,6:54 م

بعد ازدحام جداول العروض في أسبوعي الموضة في نيويورك ولندن، وصلت مجموعات الأزياء إلى ميلانو الإيطالية. بدءاً من Fendi وصولاً إلى Roberto Cavalli وغيرها، كلها كانت تحت الأنظار في "أسبوع الموضة في ميلانو" لخريف شتاء 2024 - 2025.



 Fendi

اتخذت انطلاقة "أسبوع الموضة في ميلانو" منعطفاً غير متوقع، حيث قام متظاهرون مناهضون للفراء الطبيعي، باقتحام مدرّج Fendi وحثّوا العلامة التجارية الشهيرة على اعتماد البدائل الاصطناعية.

في هذا العرض، بثّ المدير الإبداعي في Fendi كيم جونز، حياة جديدة في مجموعتين، الأولى لربيع وصيف 1986 والثانية لخريف وشتاء 2000-2001.

أشادت مجموعة Fendi بمشهد الموضة النابض بالحياة في لندن عام 1984، حيث قام كيم جونز بدمج الأسلوب الرومانسي الذي تمتاز به الدار العالمية مع الفخامة المعاصرة بسلاسة، ويبدو أن التعمّق في أرشيف الدار ذكّر جونز بقواعد اللباس في موطنه لندن في الثمانينيات، ولا سيما الزيّ الرسمي المفعم بالحيوية.

ونُحتت الملابس الخارجية بأكمام كبيرة وخطوط مقوّسة، وبدت مريحة من خلال الملابس المحبوكة المتقاطعة التي تمّ وضعها على شكل طبقات من الأعلى كأوشحة صيادين متماسكة أو شالات صوفية، مثبتة أحياناً بأكمام.



 Diesel

لفت عرض Diesel لخريف شتاء 2024 في ميلانو، الأنظار بمفهوم مبتكر. فقد عرض مكالمة "Zoom" ضخمة مع 1000 عضو من محبي Diesel من جميع أنحاء العالم.

استغل بعضهم لحظاتهم في أضواء الموضة، لوضع الماكياج أو استعراض عضلاتهم حرفياً. لقد غرس مدير الإبداع في Diesel غلين مارتنز، في شخصيات ديزل القوية المميزة إحساساً بالنضج، وهيمنت على المجموعة طبعات زهور الفهد، والأقسام الشفافة، ولمسات الفراء الصناعي الفاخرة.



 N°21

استمرت رؤية Alessandro Dell Acqua صاحب العلامة التجارية N°21 المثيرة للاهتمام دائماً حول الأنوثة، وحملت نبرة المصمم الإيطالي حول قواعد اللباس البرجوازية لهذا الموسم.

أعادت الظهور للموضة الرائجة في ثمانينيات القرن الماضي، من حيث العباءات السوداء الواسعة التي تم ربطها على الأكتاف بأقواس، أو المعاطف المزدوجة الصدر. كذلك حضرت السترات المترهلة والتنانير الشفافة المزخرفة مع الأحذية المدببة.



 Roberto Cavalli

أضاف فاوستو بوغليسي المستشار الإبداعي لـ Roberto Cavalli، شغفه الشخصي إلى هذه المجموعة، حيث استبدل مطبوعات روبرتو كافالي للحيوانات البرية، بطبعات رخامية عتيقة.

من كان يعلم أن بوغليسي كان مهووساً بالرخام، يسافر حول العالم بحثاً عن الحجارة المتعرجة والملونة وينفذ تصاميم مستوحاة منها. كانت المجموعة مميزة وأنيقة بتداخل الألوان فيها، وتنوعت بين الفساتين الطويلة والقصيرة، وبرزت فيها ألوان الزيتي والزهري والأبيض.

أخبار ذات صلة

أسبوع لندن للموضة يختتم عروضه لخريف وشتاء 2024-2025

google-banner
foochia-logo