أزياء FENDI الراقية.. مزيج من التناقضات المبتكرة

أرشيف فوشيا
فرح الراغب
25 يناير 2024,9:54 م

تألقت دار الأزياء الإيطالية الرفيعة فندي FENDI في عرضها الباريسي لـ موسم ربيع وصيف 2024، إذ لم تكتفِ بتقديم مجموعة من الأزياء، بل قدمت درسًا متقنًا في فن الفخامة والتنوع والابتكار.



وأبدع المدير الإبداعي للدار كيم جونز، بتقديم مجموعة من القطع المطرزة بشكل مبهر. وتنوعت التصاميم بين تنانير وفساتين فاخرة تألقت بتداخل لوني مبهر، مع توجيه اهتمام خاص لتفاصيل مثل السترات القصيرة والسراويل المصممة بعناية. هذه القطع تعكس تفضيلات كيم جونز واحترامه لنهج الرائد الراحل كارل لاغرفيلد في استكشاف المستقبل.



تجسدت فلسفة الدار أيضًا في مكان العرض، إذ استضافت الحدث قاعة باليه برونيار المميزة Palais Brongniart، التي تمزج بأناقة بين التقليد وروح المستقبل بفضل فضائها الفاخر.





اهتمام كيم جونز بالتناقضات في تصميماته ظهر بوضوح في هذه المجموعة، إذ دمج بين البساطة والثقل من خلال إضافة تفاصيل زخرفية، ما خلق توازنًا مثيرًا وأضفى بيانًا قويًا على كل قطعة.



وتميزت جميع القطع في هذه المجموعة بتفاصيلها الناعمة أو المطرزة أو المزينة بالريش، كما برزت فخامتها من خلال استخدام مجموعة متنوعة من الأقمشة، من الكريب إلى الساتان والحرير والجلد والخامات الشفافة. وهذا ما أظهر مهارة كيم في دمج البساطة بالعملية والأناقة، خاصةً مع إضافة المعاطف الفاخرة المزينة بفرو كبير لبعض القطع.



كما قدمت دار فندي تشكيلة واسعة من الحقائب، تناسب كل إطلالة بدءًا من الحقائب الكبيرة وحتى الخيارات ذات الحواف الفضية، والحقائب الصغيرة التي تحمل بكفة اليد، ما أبرز التفرد والاهتمام بأدق التفاصيل.



ومن أبرز النجمات اللواتي حضرن العرض كانت Zendaya التي اختارت فستاناً طويلاً باللون العنابي خطف أنظار الجميع.

أخبار ذات صلة

أسبوع موضة لندن يحتفل بأربعين عامًا على تأسيسه

google-banner
foochia-logo