أبرز العطور التي تعبق برائحة الياسمين

أرشيف فوشيا
شارلين الديك
4 يناير 2024,7:15 م

تعتبر زهرة الياسمين من الزهور التي أضافت إلى صناعة العطور رونقاً مختلفاً. فهي من أوائل الزهور التي زرعت بهدف صنع عطرها لوحدها.

يقال إن أصل الياسمين يعود إلى جبال الهيمالايا أو بلاد فارس، وإن المصريين القدامى استخدموه لتعطير الماء والاستحمام وتماثيل الآلهة.

كما كان يستخدم في الصين لتعطير الشاي الأسود ليقدم للأباطرة.

وعلى الرغم من أنه زرع في الأندلس في وقت مبكر من القرن الثاني عشر، إلا أنه لم يكن له مكانة خاصة في الثقافة الغربية حتى القرن السادس عشر. ويقال إنه قد زرع عام 1548، في حدائق لندن. وفي القرن السابع عشر، استخدم صانعو القفازات في غراس الفرنسية الياسمين لتعطير قفازاتهم، وهي تجربة حولت مدينة الدباغين إلى عاصمة العطور العالمية.

يحظى عطر الياسمين بشعبية كبيرة بين العطارين والسيدات اللواتي يخترن العطور التي يدخل ضمن تركيبتها، فإليك أبرزها.



 La Maison Jasmins Marzipane من LANCÔME

يجمع هذا العطر الآسر بين نوعين من الياسمين الطبيعي مع الزهور المنتقاة بعناية مغلفة بنفحات اللوز والأخشاب المميزة. ويفوح العطر بخلاصة الفل مع خلاصة الياسمين جرانديفلورم ونفحات الجلد الناعمة.



Jasmin des Anges من Dior

يأتي هذا العطر كتقدير لأواخر الصيف، عندما يمتلئ الهواء برائحة الفواكه الزهرية. هذا هو الوقت الذي تحصَد فيه آخر أزهار الياسمين وهي تنضح بعطر زهري جميل. رائحته عبارة عن مزيج من الأزهار والفواكه مع عبير المشمش شبه المسكَّر.



Jasmin Kusamono Eau de Toilette من Armani Privé

عطر بتركيبة منعشة مستلهمة من البساطة اليابانية. صممت تركيبته لتجسد نفحات الزنبق المنعش والياسمين الرقيق مع نفحات الأخشاب الثمينة. ويأتي ماء التواليت في زجاجة تتماشى مع العطر الأنيق.



ماء عطر Nomade Jasmin Naturel Intense المُركَّز من CHLOÉ

ماء عطر نسائي قوي وطويل المفعول يحتفي بجمال العالم، بتركيبة الطبيعية بنسبة 100%.

يبدأ العطر الزهري برائحة الياسمين في الظهور، ويتباين مع النوتات العطرية للتمر والكمثرى ليكشف عن تعقيده وثرائه الكامل. وتزداد رائحته الرقيقة الدافئة جمالاً بنوتات الفانيلا وخشب الصندل الكريمي.

كما يضيف الباتشولي لمسة رائعة إلى التركيبة، ويُضفي على عطر كلوي عبيراً مشرقاً وأنيقاً. أُعيد ابتكار زجاجة نوماد بألوان مستوحاة من الطبيعة. ويتزين عنق الزجاجة برباط بني يمثل الروابط التي نصنعها في أسفارنا.



ماء عطر Olympea من PACO RABANNE

يتميز هذا العطر بروائح عليا معززة بخلاصات زنبق الزنجبيل والياسمين المزروع في الماء وبنفحات وسطى مالحة وشاعرية ومتألقة للفانيليا التي تتمتع بجاذبية مذهلة. أما عن قاعدة العطر فهي غنية بنفحات خشب الصندل والعنبر.



ماء عطر  Gucci Bloom من Gucci

يجذب روح امرأة غوتشي المعاصرة والمتنوعة والفطرية. تم إنتاج عطر بلوم ليتفتح مثل اسمه الذي يجعلكِ تتصورين حديقة مزدهرة. كما تضيف روائح مسك الروم والياسمين الطبيعي عبيراً غنياً وجذاباً من الأزهار على البشرة. ويضفي نبات كيكوال الهندي الذي يتغير لونه عندما يزدهر جواً من عبق الزهور.

أخبار ذات صلة

عطور طويلة الأمد للرجال

google-banner
foochia-logo