محمد صبحي: دراما رمضان كلها حاجات تافهة.. وبرامج المقالب مهينة

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
6 أبريل 2023,9:18 ص

فتح الفنان المصري محمد صبحي، النار على الأعمال الرمضانية، ولا سيما برامج المقالب الكوميدية، إذ وصفها بـ"التافهة والمهينة"، مؤكدا أنه لا يتابع أيا منها، فيما كشف عن كيفية تعامله مع السوشال ميديا.

عصر التفاهة

صبحي أكد أنه لا يتابع أي عمل يُعرض على التلفزيون خلال شهر رمضان الحالي، وقال ساخرا ردا على سؤال طرحته عليه الإعلامية أميرة بدر في برنامج "VIP"، "بتفرج على تمثال غاندي وأباجور.. حاجات كدة حولين التلفزيون".

وأضاف الممثل والمؤلف والمخرج المسرحي المصري: "مبتفرجش على مسلسلات رمضان لأن عندي مسرح وبروفات، وده مش تقليل. بس معنديش وقت، وحياتنا تغيرت حتى ممارستنا لشعائر رمضان تغيرت، كما الظروف الحياتية تغيرت".

وتابع صبحي حديثه منتقدا ما يُعرض من أعمال، "بقى عندنا مسلسل كوميدي ثابت وحاجات ثابتة، وبرنامج يجيب الناس يهزأهم، وده عصر التفاهة، كل ما هو تافه. لا احترم عقلي وأنا أشاهده".

ولم يتوقف عند ذلك، إذ أقسم صبحي بشرفه أنه لم يشاهد أي عمل درامي يعرض حاليا، وذلك عندما وجّهت المذيعة إليه حديثها، قائلة: "في رمضان ما فيش ولا فكرة شدتك مش حقول عمل درامي. فكرة".

برامج المقالب مُهينة

كذلك، علّق الفنان المصري الذي درّس في المعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن تخرّج منه بتقدير امتياز عام 1970، على برامج المقالب الكوميدية، ولعلّ أشهرها برنامج "رامز نيفر إند" للنجم المصري رامز جلال الذي هو ثابت في كل رمضان.

وأكد محمد صبحي أنه لا يتابع تلك البرامج، التي وصفها بـ"الهبلة والمهينة"، لا سيما للأشخاص الذين يكونون على علم مسبق بطبيعة البرنامج أو المقلب، وهو ما اعتاد على الكشف عنه العديد من ضحايا رامز جلال في كل عام.

وقال: "مبشوفش برامج المقالب الهبلة وبقلب عليها على طول، مهينة للي عارف ورايح، كان عندنا برامج مقالب الله يرحم إبراهيم نصر وكان بيتضرب وعمره ما هان ضيف، وإسماعيل يسري برضه".

أخبار ذات صلة

محمد صبحي يبكي على الهواء خلال حديثه عن زوجته الراحلة

المسدس والفيسبوك أخطر اختراعين

وتطرق محمد صبحي للحديث عن تعامله مع تطبيقات التواصل الاجتماعي ومستخدميها، إذ وصف موقع فيسبوك بأنه مع المسدس أخطر اختراعين في العصر الحديث، موضحا "المسدس جعل الجبان يهدد الشجاع، والفيس بوك جعل الجاهل يصحح للمثقف".

وواصل "دائما ما أقول لتلامذتي.. بقول لتلامذتي أعمله بلوك لا تسمح لأحد أن يهين عقلك".

google-banner
foochia-logo