باسم السلكا: معظم الممثلين السوريين لم يحصلوا على حقوقهم

أرشيف فوشيا
شذى معلا
3 فبراير 2024,12:41 م

أكد المخرج السوري باسم السلكا أنه يحاول تقديم شيء جديد ومختلف بأي مسلسل يخرجه، تاركاً الحكم في النهاية للجمهور الذي يقرر نجاح العمل من فشله.

وقال السلكا في حديث خاص مع موقع "فوشيا" إن مسلسل "ترانزيت" الذي سيعرض قريباً، يحاول أن يقدم حكاية ممتعة ومشوقة للجمهور، وقد تمت معالجة فكرته المقتبسة من الدراما الهندية ضمن قالب عربي وشخصيات تجتمع وتعيش في الإمارات العربية المتحدة.

ووصف واقع الدراما السورية بأنه "غريب" لدرجة كبيرة، إذ لا يمكن جلد العاملين بالوسط الفني، في الوقت الذي تسجل فيه الأعمال نسب مشاهدة عالية، وهي ذاتها التي ينتقدها الجمهور.

وأكد أن الأمانة على نص العمل لا تقتصر على المخرج وإنما على فريق العمل، بداية من الجهة الإنتاجية واختيار فريق العمل الذي يتعاون مع المخرج بما يتناسب مع النص.

كما ردّ على اتهام المخرجين بـ"الشللية" مطلقا عليه مسمى "الفريق" الذي يرتاح في التعامل معه، ويكون متفاهماً مع متطلبات العمل لأقصى درجة.

ويرى السلكا أن غالبية الممثلين السوريين لم يحصلوا على حقوقهم نتيجة الظرف الدرامي غير الصحي في الآونة الأخيرة؛ لأنه ومن خلال العودة إلى الأرشيف الدرامي نجد أن أغلب النجوم الحاليين كانوا محظوظين في فترة الدراما الذهبية، أما في الوقت الحالي فالأعمال معدودة وفرصة أن يحصل الفنان على حقه من خلال عمل درامي باتت شبه معدومة.

أخبار ذات صلة

"ثانوية النسيم": مسلسل سعودي يرصد حياة طلاب متمردين

google-banner
foochia-logo