"ثانوية النسيم": مسلسل سعودي يرصد حياة طلاب متمردين

أرشيف فوشيا
لين محمد
29 يناير 2024,10:38 ص

لوحظ في السنوات الأخيرة الإقبال الشديد على الأعمال السعودية، إذ باتت ترقى لمستوى الأعمال الأجنبية من حيث القصة والحبكة المشوقة، والاحترافية في عملية الإنتاج والإخراج.

وأخيرًا، تصدر المسلسل السعودي "ثانوية النسيم" الترند عبر موقع التغريدات "إكس" بعد عرض أولى حلقاته، لأحداثه المشوقة وقصته المختلفة التي تجذب المشاهدين لرؤية المزيد، فقد اعتاد صناع الأعمال تناول ما يحدث في بيئة مدارس الفتيات، لكن لم يسبق طرح ما يحدث داخل مدارس البنين.



أحداث المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول مدرس يدعى عبدالله، الذي يحمل درجة الماجستير من بريطانيا في تخصص إصلاح التعليم، يتم تعيينه في مدرسة "ثانوية النسيم"، الواقعة في حي شعبي بشرق مدينة الرياض، فيحاول قدر المستطاع تطبيق أفضل الطرق التعليمية المتقدمة، إلَّا أنه يواجه مجموعة من الطلاب المشاغبين، فيقرر تكريس جهوده لإصلاحهم وترويض سلوكهم.

ورغم سلوك الطلاب المتمرد، فإنهم يتمتعون بمجموعة من المزايا من بينها إكرام الضيف واحترام الجار والصفات الرجولية. وفي طريقه لإصلاح سلوكهم، يكتشف واقعًا أليمًا لم يتخيل وقوعه داخل المدرسة.



أبطال المسلسل:

يُشارك في بطولة العمل العديد من الممثلين السعوديين الشباب، من بينهم: آلاء، وفهد البتيري، وخالد صقر، وهند محمد، ومحمد القحطاني.. وغيرهم.

أخبار ذات صلة

موعد عرض "مدرسة الروابي للبنات 2"

ردود أفعال المتابعين

وانقسمت ردود الأفعال بين مثنِ ومنتقد، فمنهم من رأى أن العمل ككل مميز وطاقم التمثيل أبدع في تجسيد الشخصيات الموكلة إليهم، فكتب أحدهم: بعد مشاهدة حلقتين من المسلسل نحن أمام عمل مختلف من الاهتمام بأدق التفاصيل من حيث الحبكة الدرامية والتشويق وأداء الشخصيات والإخراج المدروس، ومما لا شكَّ فيه أن خلف هذا العمل مجهودًا جبارًا من كل القائمين عليه .

وكان لأخرى رأي آخر، فكتبت: زين شفت لقطات لواحد اسمه مشعل اظن بمسلسل "ثانوية النسيم"، يعني حركاته ومشيته غريبة تحس انه روبوت مو ممثل، ما فيه حياة بتمثيلة ولا يدخلك جو هو واخوياه واتمنى يعدل من نفسه على عكس المعلم تمثيلة يجي منه وطبيعي، بس المفروض ما احكم عليه من اول دور له، اظن اما المعلم يمثل من قبل".

google-banner
foochia-logo