كشفت دور الأزياء العريقة والعلامات التجارية المعروفة عن مجموعاتها الجديدة في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس، وقدمت عروض أزياء رائعة من Dries Van Noten إلى Cecilie Bahnsen، بالإضافة إلى عرض دار Balmain الذي كان لافتاً كالعادة.
إليكِ هذه الجولة على أبرز ما جاء في عروض اليوم الثالث من أسبوع باريس للأزياء الجاهزة.
The Row
عرض علامة The Row تميز بأنه كان تجربة فريدة ومميزة في عالم الموضة الفاخرة. فبالرغم من نجاح الدار وشهرتها في صناعة الموضة إلا أنها اتخذت قراراً جريئاً بمنع التصوير خلال عروضها؛ مما يضفي عليها جوًا من الغموض والحصرية.
تميز العرض بحسب الحضور بتركيزه على الرفاهية الهادئة والتفاصيل الدقيقة.
Dries Van Noten
إذا كانت امرأة Dries Van Noten في الموسم السابق تستعد للذهاب إلى العمل؛ فهذه المرة تذهب خارج ساعات العمل مرتدية إطلالة عملية وأنيقة في الوقت ذاته.
قدم المصمم البلجيكي Dries Van Noten مجموعة ملابس تم رسمها يدويًا تضمَّنت قطعًا واسعة، حيث اختار تصميم معاطف كبيرة، وسترات واسعة، وقطعًا رياضية، بالإضافة إلى مجموعات من الساتان الحريري المشابهة للبيجامات.
أما الألوان فكانت عبارة عن لوحة فنية، تتنوع من الألوان الفاتحة إلى الترابية، ومن الأزرق الملكي إلى الأخضر الزمردي بالإضافة إلى الوردي والأحمر والأصفر.
Cecilie Bahnsen
تعشق الفتيات عروض الأزياء التي تُقدمها المصممة سيسيلي باهنسن، حيث تتميز بقطعها الأنثوية الرائعة. وفي هذا العرض الأخير، برزت المجموعة بتنوع تصاميمها المبتكرة التي تعكس رؤية فنية مميزة، متقنة الدمج بين الأقمشة والقصَّات والألوان.
تميّزت المجموعة بوجود قطع ذات أكمام طويلة وملابس خارجية، مع ابتعادها عن التركيز الكلي على الدانتيل والقطع الشفافة.
وشملت تشكيلة واسعة من الأقمشة، بما في ذلك الدنيم والجلد والأقمشة الأخرى، مع تنوع وتحول في مدى الألوان، بدءًا من الأزياء باللون الأسود وانتقالًا إلى درجات الأبيض والرمادي والبحري والبني الخريفي والفضي، مع تفاصيل متلألئة تضفي لمسة من الإثارة والإبداع على الإطلالات.
كما شمل العرض تعاونًا مع علامات تجارية رائدة في مجال الأحذية مثل Ecco Leather وDiemme، إلى جانب تجديد التعاون مع Asics؛ مما أضاف قيمة إلى الإطلالات وأظهر تطورًا مستمرًا لأسلوب سيسيلي باهنسن.
Balmain
تميّز عرض دار بالمان في اليوم الثالث من الأسبوع بتصاميم مثيرة للإعجاب، حيث نجح المدير الإبداعي أوليفييه روستينغ في تقديم مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 التي استوحاها من أرشيف الدار في الأربعينيات مع لمسات عصرية تنسجم مع الزمن الحالي.
تميّزت التصاميم بالقصات المحتشمة والأنيقة، وكانت الجمبسوتات ومعاطف الترنش محط أنظار الحضور، بالإضافة إلى البناطيل ذات الخصر العالي التي تم تنسيقها بأناقة مع القطع الأخرى. وأضفت التنانير ذات الحواف غير المتماثلة لمسة من التميز، وتم تنسيقها مع سترات جلدية.
وقد ابتكر أوليفييه تصاميمه باستخدام فكرة من حديقة الفاكهة الخاصة بمؤسس الدار بيير بالمان، وتحديدًا فاكهة العنب التي انعكست في تفاصيل الأقراط ونقوش الفساتين والمعاطف.