"أسبوع الموضة في باريس" يبدأ عروض الأزياء على طريقته

أرشيف فوشيا
زينة فارس
27 فبراير 2024,8:58 م

انطلقت فعاليات أسبوع الموضة في باريس لخريف شتاء 2024-2025 والتي تستمر حتى الخامس من شهر مارس/ آذار المقبل، وتشهد على مدار 9 أيام متواصلة، ما لا يقل عن 108 عروض أزياء في الحدث العالمي.

وستكون 3 عروض عالمية تحت الأضواء، وهي: شون ماكجير في "Alexander McQueen"، وشيمينا كامالي في "Chloé"، وبيلاجيا كولوتوروس في "Lacoste". كما يشهد الحدث أيضًا بعض الوافدين الجدد، مثل: "Cecilie Bahnsen" و"Vetements"، لإضفاء بعض الأزياء الشبابية على الأسبوع. إلى جانب حضور المصممين الأوكرانيين الذين يتلقون دعمًا فرنسيًا للحضور ضمن "أسبوع الموضة في باريس".



افتتاحية الحدث

افتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض طلبة الماجستير في المعهد الفرنسي للموضة الذي يحمل اسم "IFM"  بحضور بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.



جذب عرض "IFM" انتباه سيدة فرنسا الأولى، بالإضافة إلى اثنين من الوزراء، وعدد كبير من قادة الموضة.



كذلك تضمّنت افتتاحية أسبوع الموضة عرض المصممة البلجيكية "Mary Adam Leenaerdt" التي تطلق مجموعتها الأولى من باريس وهي التي عملت سابقًا لدى كل من "Balenciaga" و"Givenchy".

تلاعبت المصممة بموضوع التنورة التي حضرت كعنصر أساس في غرف تبديل الملابس، وبرزت التنانير بالعديد من الموديلات من بينها واسعة جدًا عند الخضر، وأخرى بالقماش الزائد من الجانب. إلى جانب التنورة الملفوفة المصنوعة من الساتان.



على الضفة نفسها، شهد اليوم الأول عرض ماركة "Cfcl" الذي تضمَّن أثوابًا طويلة، وتنانير لافتة، وفساتين متوسطة الطول، وبذلات زاهية. أسس يوسوكي تاكاهاش، المتخصص في الملابس المحبوكة، علامته التجارية "ملابس للحياة المعاصرة" (CFCL)، في العام 2020، وقام بتطوير تقنية حياكة ثلاثية الأبعاد تجمع بين التقنيات التقليدية والتكنولوجيا الرقمية، ما يمكنّه من تقليل النفايات بشكل كبير، كما أنه يستخدم الخيوط المعاد تدويرها.



في السياق نفسه، قدمت دار "La Koradior" في اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس مجموعتها الجديدة والتي طغت عليها الأناقة والألوان الموحدة، من بينها الأبيض والموف. فساتين طويلة محتشمة، وأخرى عبارة عن تنانير وجاكيتات.



برنامج العرض

مع انطلاق العروض الثلاثاء مع Dior ، وتلاها عرض "saint Laurent"، يشهد الأربعاء عرض أزياء للثياب الجاهزة للمصمم دانيال روسبيري لحساب دار "Schiaparelli"، في حدث يستقطب باقة من النجمات والمؤثرين في عالم الأناقة، وسيقام في مكان لا يزال يحيطه الكتمان.

وتتوالى عروض الأزياء العالمية، في الأيام القليلة المقبلة، وبعد ساعات من عرض "CHANEL"، تختتم دار "LOUIS VUITTON"، الأسبوع الثلاثاء 5 مارس/آذار المقبل، بمجموعة يقدمها مصممها نيكولا غيسكيير، وسيطفأ المصمم شمعته العاشرة مع "LOUIS VUITTON" بحدث تتوجه نحوه الأنظار.

أخبار ذات صلة

صيحات مكياج خريف 2024 من "أسبوع الموضة في لندن"

google-banner
foochia-logo