شهد اليوم الرابع من أسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2025 عروضًا تخطت حدود المعتاد في عالم الأزياء.
قدمت Emilia Wickstead مزيجًا من التصاميم الأنثوية الكلاسيكية مع لمسات حديثة مستوحاة من المصورة جيزيل فرويند، بينما قدمت Erdem عرضًا استثنائيًا جمع بين العناصر الذكورية والأنثوية. أما مجموعة JW Anderson فقد عكست هوية العلامة وأسلوبها الفريد.
سواء كنتِ تحبين الأزياء المعاصرة أو الكلاسيكية التقليدية، ستجدين ما يعجبك ضمن هذه المجموعات.
قدمت سيمون روشا مجموعتها لربيع/صيف 2025 المستوحاة من راقصات الباليه.
شكلت أزياء راقصات الباليه وهدوؤهن مصدر الوحي الأساس للمصممة.
تميزت المجموعة بطبقات الأقمشة الناعمة، وتنانير التوتو الرقيقة، والفساتين الشفافة، والمعاطف الطويلة الأنيقة.
تضمنت لوحة الألوان الوردي الفاتح، الأحمر الداكن، والأسود، بينما زينت الزهور معظم التصاميم.
كانت هذه المجموعة بمثابة نقطة تحول لأسلوب العلامة، التي اعتدنا أن تقدم تصاميم بأسلوب مختلف.
واصل المصمم جوناثان أندرسون رحلته في اكتشاف عالم الأشكال الهندسية ودمج الأعمال الفنية بالأزياء القابلة للارتداء، من خلال المجموعة التي قدمها لربيع وصيف 2025.
تخطى المصمم مجددًا الإطار الكلاسيكي للأزياء، ليبتكر قطعًا فنية تبرز أسلوبه الفريد في تصميم الملابس الرجالية والنسائية على حد سواء.
تميزت التصاميم بأشكالها الهندسية الواضحة، والخياطة المفككة، والأحجام الكبيرة.
لعب أندرسون بأشكال التصاميم، حيث قدم فساتين فضفاضة، وأكمامًا مبالغًا فيها، وقصات غير متماثلة، مع الحفاظ على البساطة الراقية.
الإكسسوارات كانت مبتكرة، حيث شملت حقائب كبيرة الحجم، وأحذية جريئة، ما أضاف المزيد من الديناميكية للمجموعة.
تراوحت لوحة الألوان بين الدرجات الهادئة والزاهية، ما خلق تباينًا لافتًا.
دمجت مجموعة Erdem لربيع وصيف 2025 التصاميم ذات الطابع الذكوري مع تلك الأنثوية.
بدأ العرض ببدلات فضفاضة، وتدريجيًّا انتقل إلى تصميمات رومانسية تتضمن فساتين مزينة بالدانتيل والكشاكش.
تميزت المجموعة، التي كسرت الحواجز التقليدية للموضة، بالألوان الهادئة وخامات الأقمشة الغنية.
استوحت إميليا ويكستيد تصاميمها من المصورة الألمانية جيزيل فرويند، التي اشتهرت بالتقاط صور شخصية لأبرز المفكرين.
تميزت المجموعة بمزيج من القصات الأنثوية مع لمسة من الجرأة.
وتضمنت تصاميم جمعت بين العناصر الرسمية وغير الرسمية، كما تميزت بلوحة ألوان ناعمة شملت درجات محايدة مع لمسات من الأزرق الفاتح والأخضر الزاهي، بالإضافة إلى نقوش الأزهار.
أما القفازات اللامعة والأحذية ذات الشراريب الكبيرة، فقد أضافت لمسة من المرح والرقي إلى المجموعة.