اختتمت لندن أسبوع عروضها ليبدأ الأسبوع الثالث من شهر الموضة في ميلانو.
في هذا التقرير، نلقي الضوء على 5 صيحات لافتة رصدتها "رادارات" موقع فوشيا:
ألوان الباستيل
الأزرق الفاتح والأصفر الشمامي الفاتح سيطرا على ألوان العروض اللندنية الربيعية. وفي العموم، بدت ظلال الألوان مغبّرة كما لو أنها مأخوذة من الأرشيف. لهذا السبب، يبدو اللون الأزرق الذي نراه في Eudon Choi وSinéad O'Dwyer وYuhan Wang كأنه إحياءً للطراز القديم. بالإضافة إلى الأزرق الفاتح ظهر ظل أصفر فاتح في معظم مجموعات ربيع 2024 في لندن.
مجسمات منفوخة
صيحة ليست بجديدة لكنها تكرست في بعض العروض، شاهدنا المزيد من السراويل البالونية المنفوخة، والفساتين والسترات. تميزت على سبيل المثال÷ الإطلالة لافتتاحية لعرض JW Anderson بسترة بغطاء للرأس وزوج من السراويل القصيرة المصممة بالكامل من الطين، في حين جلبت KWK by Kwok معنى جديداً لفكرة التنورة المطوقة. وضع المصمم المولود في هونغ كونغ طبقات ضخمة من الأقراص لإنشاء ما يشبه الزهور المستقبلية العملاقة المتفتحة.
فساتين حفلات الماضي
عادت عقارب الساعة إلى الوراء في أكثر من عرض لندني. ابتكر Richard Quinn فستاناً قصيراً عاجياً مكشكشاً بدا أشبه بمعطف ثوب روكوكو من القرن الثامن عشر. وخلال ختام عرض العلامة البريطانية الأنثوية للغاية Molly Goddard، بدت العارضات وكأنهن يسرن عبر القرن العشرين، ابتداءً من الفساتين ذات الخصر المنخفض على طراز العشرينيات من القرن الماضي والمصنوعة من قماش قطني هادئ، إلى الفساتين من التول مع صديريات من الخمسينيات، وفساتين التعميد الفيكتورية، والتنانير الجورجية. وكان عرض Matty Bovan بمثابة خيال لاذع لأمريكانا في الثمانينيات مع الكشكشة المغلفة والشعر الممشط للخلف والسراويل الضيقة اللامعة.
أقمشة شفافة
ازدانت الأقمشة الشفافة بطبعات الأزهار، لمسنا رومانسية مظلمة واضحة في عرض Simone Rocha، حيث سارت عارضات الأزياء حول مسرح أسود مرتديات طبقات من التول الناعم المحشو بأقمشة حقيقية طويلة مطبوعة بالورود. المزيد من الدانتيل الغريب والتول الشفاف سرق عرض Susan Fang التي قدمت تقنية "نسج الهواء"، وهي تقنية تجمع بين طبقات من القماش طبقة تلو الأخرى. وحظيت الحديقة الريفية الإنجليزية بمعاملة شفافة فيErdem، وبالنيون في David Koma وأيضاً في Burberry حيث قدمت الأزهار المعنقدّة الزاهية على فستان أسود شفاف وكانت إطلالة جريئة.
تطريزات كثيرة
من الزخارف على الفساتين سهلة الارتداء في Erdem إلى أغطية الرأس الكاملة في Simone Rocha وDi Petsa، استمتعت التطريزات بلحظة أخرى في الشمس لمجموعة ربيع وصيف 2024. كانت الحرفة كبيرة أيضًا في Susan Fang، حيث ظهرت على حقائب اليد وإكسسوارات الشعر والنظارات الشمسية وقطعة العرض: قطعة معمارية تم إنشاؤها من "600 شجرة خرز مصنوعة يدوياً من قبل أمهات من مجموعات الأقليات الصينية" وفقاً لملاحظات فانغ بعد العرض.