اتجاهات الموضة الرائجة في ربيع 2023.. ميتاليك وأقمشة شفافة

موضة
فرح الراغب
12 أكتوبر 2022,1:56 ص

توجهت العديد من النجمات وشهيرات السوشال ميديا خلال الأيام الماضية إلى باريس وميلانو من أجل شهر الموضة، وكشف العديد من المصممين الستارة عن اتجاهات الموضة التي ستكون سائدة في ربيع وصيف 2023.
وبحسب ماتيو بلازي، المدير الإبداعي لدار بوتيغا فينيتا، فإن اتجاهات الموضة لعام 2023 ستكون منعشة وعصرية، وأيضا جريئة، وستثير اهتمام جميع الفتيات المتابعات للموضة.
لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض اتجاهات الموضة التي سيطرت على عروض أزياء 2023 في باريس وميلانو ونيويوك، وستكون سائدة في الربيع والصيف القادمين.

الأقمشة الشفافة





موضة الأقمشة الشفافة موجهة بشكل خاص للفتيات اللواتي يفضلن لفت الأنظار، وهذا العام سيطر هذا النوع من الأقمشة على عروض الأزياء في نيويورك ولندن، وقد اعتمده مصممو الأزياء بطرق وأشكال مختلفة، إما بالتنانير أو البلايز أو كقطعة خارجية فوق الملابس. فإذا كنتِ صاحبة أسلوب جريء، فيمكنكِ اعتماد هذه الصيحة في الربيع والصيف.

الطبقات المتعددة





تُعد الطبقات المتعددة فكرة مناسبة في فصل الربيع، خاصةً وأن الطقس يكون فيه متقلبا، وهناك الكثير من الأفكار للطبقات المتعددة التي يمكنكِ اعتمادها بالربيع القادم، مثل الفساتين فوق البنطلونات، والقمصان أسفل الفيست، وغيرهما الكثير.

البنطلونات الفضفاضة





تختلف موضة البنطلونات كل موسم، ما بين الضيقة والفضفاضة، وخلال فصل الربيع القادم سيكون البنطلون الفضفاض هو الرائج، بعد أن اعتمدته كل من فندي وجيل ساندر في عروض الأزياء الخاصة بهما لربيع وصيف 2023، وقدمتاه بعدة أقمشة منها الساتان والحرير والقطن.

القطع ذات الألوان الميتاليك





وفقا لمنصات عروض الأزياء، فإن الذهبي اللامع والبرونز المغري الفضي المميز من الألوان الرائجة وبشدة هذا العام، وكذلك في ربيع وصيف 2023، ويمكنكِ الاعتماد عليها ضمن ملابسك أو الإكسسوارات وحتى الأحذية.

الجينز





تستمر دور الأزياء في إصدار الكثير من القطع المصنوعة من القماش الجينز، والمميز في مجموعات ربيع وصيف 2023 أن قطع الجينز الرائجة ستكون ملونة وموشحة؛ إذ ستجد الجينز الأزرق الفاتح بوشحات باللون الأبيض أو جينز باللون الوردي بوشحات بلون آخر.

ألوان الباستيل





ارتبطت ألوان الباستيل ارتباطا وثيقا بفصلي الربيع والصيف، والمعروف أن في كل موسم يبرز لون من ألوان الباستيل. وفي الربيع والصيف المقبلين سيكون اللون الأصفر الفاتح هو المسيطر والرائج.
google-banner
foochia-logo