رامي صبري: أغاني المهرجانات نوع مزيكا تحت أوي

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
31 ديسمبر 2022,5:06 ص

تحدث الفنان المصري رامي صبري، للمرة الأولى، عن رأيه في أغاني المهرجانات، مبينا أنه ليس ضدها، ولكنها لا يتمنى أن تُمثل الفن المصري في الخارج، إضافة إلى العديد من تفاصيل حياته الشخصية والمهنية.
وعلق صبري على أغاني المهرجانات، قائلا: "في العصر ده مبنبقاش بندور على الجودة وممكن واحد يعمل أغنية بـ 2 جنيه وتضرب، وفي مطربين تانيين بيحصل لهم حالة أنا ليه أتعب وأعمل أغنية وكليب ويطلع حد تاني يعمل أغنية مهرجان بـ 3 جنيه ويعديني".

المهرجانات موجة غير جديدة


وأشار الفنان المصري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" مع الإعلامية شافكي المنيري، إلى أن أغاني المهرجانات والراب هي "موجة غير جديدة"، لأن الجمهور يُحب كل 20 أو 30 عاما أن يسمعها، لافتا إلى أنها لا تذكرهم "بعائلتهم أو وطنهم"، بل تُستخدم "للرقص والفرح فقط" على حد تعبيره.
وحول رأيه فيها، قال إنه ليس ضد أي نوع من أنواع الفنون، لأن المهرجانات هي فن، معلقا: "هو مش محمد رمضان بيعمل مهرجانات، وليه جمهوره والمهرجانات ليها جمهورها؟".

غضبه من اعتبار المهرجانات بأنها تمثل الفن المصري في الخارج


كما أعرب عن غضبه واستيائه، بسبب اعتقاد بعضهم أن أغاني المهرجانات تمثل الفن المصري في الخارج، مضيفا: "أنا أزعل لأن المهرجان مينفعش يكون رقم 1 في مصر، والمهرجان نوع من أنواع المزيكا اللي تحت أوي، وأنا ضد إن أي فنان يقدم المهرجان علشان يطلع تريند وينجح، ومينفعش يقدم الشكل ده ولو نجح مرة مش هينجح تاني".

ألبومه الجديد "معايا هتبدَّع"





وتطرق صبري للحديث عن ألبومه الجديد "معايا هتبدَّع"، مبينا أنه سجل أغنية "هتبدَّع" في آخر الوقت، لذلك لم يطرحها على شكل فيديو كليب، بسبب ضيق الوقت، حيث أضافها للألبوم في الآونة الأخيرة، نظرا لكونها تصلح "للحفلات والسهر آخر الليل".
وأضاف: "بقالي كتير معملتش ألبوم من ساعة ألبوم حياتي مش تمام، ولكني كنت بحضر والأغاني لما بتتقدم على طول الناس بتطلبك على طول، والموضوع مبقاش مقتصر على التلفزيون بس لأ بقى فيه سوشال ميديا وكان لازم نشتغل على السوشال ميديا والفيديو كليب".
واستكمل حديثه قائلا: "فكرة الألبوم كنت عايش وسط الكلام والمزيكا بين ألحاني وألحان ناس تانية، واكتشفت إني ممكن أطور الألبوم ده كله زي إعلان حتى لو هصور من كل كليب 40 ثانية، والناس اللي شغالين معايا لأني بنتج لنفسي بقالي سنتين، قالولي الموضوع هيبقى متعب جدًا وتكاليف عالية والتكاليف ممكن مترجعش تاني، لأن اليوتيوب مش بيدفع فلوس على طول".

لا يهتم بتكاليف الفيديو كليب


كما أكد أنه لا يهتم مطلقا بتكاليف الفيديو كليب، لأن ما يهمه هو جودة الأغنية والكليب فقط، إضافة إلى عدم وجود مشكلة لديه ببقائه سنة كاملة دون إصدار أغنية أو ألبوم، مضيفا: "ومفيش عندي مشكلة أقعد سنة من غير ما أعمل أغنية بس تطلع بالشكل اللي أنا عايزه".

حفلاته في رأس السنة 2023


وكشف صبري عن الحفلات التي سيطل من خلالها على الجمهور في رأس السنة 2023، مؤكدا وجوده في 3 حفلات في مصر فقط، بسبب حبه للتواجد فيها، لكونها "أحلى بلد في العالم"، إضافة إلى حبه العميق للجمهور المصري.
google-banner
foochia-logo