هايلي بيبر تكشف عن معاناتها مع اضطراب ما بعد الصدمة

أرشيف فوشيا
لين محمد
8 يناير 2023,4:05 ص

تحدثت عارضة الأزياء الأمريكية هايلي بيبر بمنتهى الصراحة عن تأثير حالتها الصحية والعقلية عليها، بعد معاناتها من سكتة دماغية العام الماضي.
وأوضحت هايلي في بودكاست لصالح مجلة "فوغ" العالمـية بعنوان Run-Through أنها عانت من الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة؛ إذ تملّكها الخوف من أن يتكرر الشيء ذاته معها مجددًا بشأن إصابتها بسكتة دماغية.




وقالت زوجة النجم الكندي جاستن بيبر: "كان مجرد شعور ينتابني حول عدم الرغبة بتكرار تلك التجربة مجددًا، لقد كان الأمر مرعبًا، ومزعجًا، ومربكًا للغاية بكل طريقة يمكن أن تتخيلها".
وأكدت هايلي، البالغة من العمر 26 عامًا، أن إصابتها بسكتة دماغية كان أكثر شيء مخيف وقع لها في حياتها.

العودة إلى مكان الحادثة


وأضافت بيبر أنها أصيبت بالسكتة الدماغية أثناء تواجدها في مدينة بالم سبرينغز بولاية كاليفورنيا، حيث نقلت إلى قسم الطوارئ لتلقي العلاج، مُشيرةً إلى أن عودتها إلى المكان ذاته من أجل البودكاست أمر مثير للغاية بالنسبة لها، وقالت: "حتى في المرات القليلة الأولى التي عدت فيها إلى هنا، كان يتملكني شعور غريب نوعًا ما، لأنك تتذكر بالضبط كيف حدث كل شيء في تلك اللحظة".
وأضافت: "لكنني أعتقد أن الجانب المشرق بالنسبة لي هو أنه قادني إلى اكتشاف هذا الثقب في قلبي"، وكشفت أنها عاودت الرجوع لعيش حياتها مجددًا دون التفكير بشأن ما سيحصل لصحتها مستقبلًا، وأضافت: "أنظر إلى الوراء وأفكر أن الأمر كان ليكون أسوأ بكثير.. كان من المحتمل أن يكون الوضع أكثر خطورة في تلك اللحظة".

أزمة هايلي بيبر الصحية





وبالعودة إلى أزمتها الصحية، كشفت بيبر أنه ظهرت عليها أعراض تشبه السكتة الدماغية بسبب إصابتها بجلطة دموية في دماغها، نقلت على إثرها إلى المشفى.
وجاء تخوف الأطباء من أن تكون الجلطة الدماغية ناتجة عن فيروس كورونا، بسبب تأكيد زوجها جاستين بيبر قبل نحو 3 أسابيع إصابته بفيروس كورونا؛ ما اضطره إلى إلغاء 4 حفلات موسيقية في جولته الغنائية الحالية.

ما هو اضطراب ما بعد الصدمة ؟


يعرف اضطراب ما بعد الصدمة أو اضطراب الكرب التالي للرضح (PTSD) بأنه حالة صحية عقلية تستثار حينما يشهد المصاب حدثًا مخيفًا، وتتضمن الأعراض الشعور بالقلق، والكوابيس، واسترجاع الأحداث، بالإضافة إلى انتيابك أفكار لا يمكنك السيطرة عليها.
وتبدأ الأعراض في غضون شهر واحد من الأحداث المخيفة والصادمة، ومن المحتمل أن تظهر بعد مرور سنوات.
ويصنف الاضطراب إلى 4 أنواع، هي: الذكريات الاقتحامية، والتجنب، والتغييرات السلبية في التفكير والحالة المزاجية، والتغييرات في ردود الفعل الجسدية والعاطفية.
يشار إلى أن اضطراب ما بعد الصدمة يصيب ما يقارب الـ9٪ من الناس في وقت ما خلال حياتهم، بما في ذلك مرحلةُ الطفولة.
google-banner
foochia-logo