مكسيم خليل يثير الجدل بأول ظهور في "ابتسم أيها الجنرال" (فيديو)

أرشيف فوشيا
أمير رمزي
4 مارس 2023,9:03 ص

شارك الفنان السوري مكسيم خليل جمهوره عبر حسابه في إنستغرام الإعلان الترويجي الخاص بمسلسل "ابتسم أيها الجنرال" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023.

وظهر الفنان السوري في الفيديو الدعائي بمفرده وعلامات القسوة والغضب على ملامحه مع ترديد جملة "أنا النبيل اللي وصل بلده لبر الأمان" بصوته في خلفية الفيديو، مشوقًا الجمهور للعمل المتوقع أن يثير ضجة كبيرة.

مسلسل ابتسم أيها الجنرال يثير الكثير من الجدل قبل عرضه

يذكر أن المسلسل أثار الجدل منذ اللحظة الأولى للإعلان عنه، وذلك بسبب طاقم المسلسل من المؤلف حتى النجوم المشاركين فيه، مرورًا بشكل الشخصية التي ظهر فيها بطل العمل مكسيم خليل في صورة نشرها سابقًا، انتهاءً بطرح الإعلان الترويجي.

وكان الكاتب السوري سامر رضوان قد أعلن عن تصوير المسلسل بمشاركة نخبة من نجوم سوريا الذين يعيشون خارجها بسبب مواقفهم السياسية ومن بينهم عبدالحكيم قطيفان، مازن الناطور وغيرهما.

وتداول الجمهور أنباء أن العمل يجسد قصة حياة الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، والفساد الكبير في فترة التسعينيات من القرن الماضي، وهو ما نفاه الفنان السوري مكسيم خليل بوقت سابق عبر تدوينة له في موقع تويتر.

وبعد ظهور خليل في صورة نشرها عبر حسابه تكشف عن ملامح شخصيته في العمل، حيث بدا فيها قريب الشبه من الرئيس السوري الراحل، أكد صُنّاع العمل أنه لا يروي قصة "حافظ الأسد" وهو مجرد إسقاط سياسي على عدد من الشخصيات.



تفاعل الجمهور

وتفاعل الجمهور مع الإعلان الدعائي الأول، مؤكدين أنهم أمام عمل مميز من المتوقع أن يثير ضجة كبيرة حوله، كما أشاد بعضهم بالظهور الأول لشخصية الجنرال، مشيدين بأداء خليل في الفيديو والذي اقتصر على ملامح وجهه، وأبدع به رغم بساطته.

ويشارك في بطولة المسلسل ريم علي، سوسن ارشيد، مرح جبر، فرح بسيسو وعزة البحر، وهو من إخراج عروة محمد.

ويتناول العمل قصة أسرة حاكمة متسلطة وظالمة تسيطر على البلد الذي تحكمه، ويقع صراع بين شقيقين ضمن هذه الأسرة على السلطة ووراثة الحكم.

يُشار إلى أن مكسيم خليل سبق وأن شارك سامر رضوان تقديم عمل مثير للجدل وهو مسلسل "لعنة الطين"، الذي عرض عام 2010، وتناول الفساد في سوريا بطريقة جريئة.

google-banner
foochia-logo