إسعاد يونس: أجّرت الكتب بعمر 10 سنوات وكنت مسؤولة عن شقيقتيّ

أرشيف فوشيا
فرح درويش
22 سبتمبر 2023,1:57 م

كشفت الإعلامية المصرية إسعاد يونس عن تفاصيل طفولتها، وكيف بدأت العمل في سن مبكرة؛ من أجل تأمـين احتياجاتها دون أن تلجأ إلى والديها.

وقالت "يونس" إنها نشأت في أسرة ذات وضع مادي جيد؛ لكنها كانت تخجل من طلب مصروفها من والديها بسبب عزة نفسها.

وأضافت أن ذلك دفعها لاستغلال مكتبة والدها الضخمة، وراحت تؤجر الكتب الموجودة فيها لجيرانهم في البناء، وحينها كان عمرها 10 سنوات فقط.

وتابعت خلال ظهورها مع الإعلامي محمود سعد في برنامج "sold out"، أنها قامت بتنظيم المكتبة وترتيبها، وإنشاء جداول خاصة بالكتب الموجودة داخلها، ولاقى المشروع إقبالاً جيدًا.

وأكملت أن والدها توفي عندما كانت في الـ14 من عمرها، وحرصت حينها على الاستمرار في العمل إلى جانب الاهتمام بدراستها.

وأوضحت أنها قامت بشراء عدة أسهم من مطعم المدرسة، وكانت تتواجد فيه وقت الاستراحة، معقبة: " كل الأطفال كانوا يلعبون في الفسحة إلا أنا.. كنت أضبط السندويتشات، وأشرف على عملية البيع، وآخد نسبة".

ولفتت إلى أنها كانت مسؤولة عن شقيقتيها إيمان وأحلام منذ طفولتها، وكانت تلبي كامل احتياجاتهما وتصطحبهما إلى أي مكان ترغبان بزيارته.

أحب القراءة

وتحدثت "يونس" خلال اللقاء عن حبها الكبير للقراءة، لافتة إلى أن والدها كان يشجعها عليها في سن مبكرة جدًا، ويقدم لها الكتب الصعبة في طفولتها، وهذا ما جعلها تتفوق باللغة العربية.

عائلة فنية

وأوضحت "يونس" أنها ولدت في عائلة فنية عريقة، إذ إن والدتها هي الفنانة كوكب صادق، وخالتها المطربة بديعة صادق، كما أن شقيقتها الفنانة إيمان يونس.

وقالت إن والدتها اعتزلت الفن بعد زواجها من والدها الذي كان يعمل كضابط في الجيش المصري، وبعمر الـ18 أنجبت أول أطفالها ولكنه توفي بسبب المرض.

مسلسل " كامل العدد"



تجدر الإشارة إلى أن آخر أعمال إسعاد يونس كان مسلسل "كامل العدد" الذي جرى عرضه خلال الموسم الرمضاني الفائت، وهو من بطولة: دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي.

وتدور أحداث العمل حول طبيب تجميل يقع في حب مندوبة مبيعات، ويقرر الزواج منها، إلا أن ظروفهما العائلية المختلفة تمنعهما من ذلك.

google-banner
foochia-logo