أمينة خليل لـ"فوشيا": سأتعلم الكثير من لجنة تحكيم "البحر الأحمر"

أرشيف فوشيا
محمود الرفاعي
2 ديسمبر 2023,8:45 ص

أعربت الفنانة المصرية أمينة خليل، عن سعادتها البالغة لاختيارها ضمن لجنة تحكيم مسابقة "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" المقام حالياً بالمملكة العربية السعودية، تحت قيادة المخرج العالمي باز لورمان. 

وقالت أمينة خليل لموقع "فوشيا" إنها فخورة للغاية لهذا الاختيار، متمنية أن تكون عند حسن ظن إدارة المهرجان، وأضافت: "أعمل مع لجنة كبيرة وعريقة تضم نخبة من أهم صناع السينما في العالم، وأنا متحمسة ومتشوقة للغاية لسماع آراء المحكمين معي، حيث إنني سأتعلم منهم الكثير لأنهم من بيئات فنية واجتماعية مختلفة". 

كما أشارت الفنانة المصرية إلى أن تجربتها في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي" تعد من أهم التجارب الفنية في مسيرتها الفنية؛ لأنها تأتي ضمن فعاليات مهرجان ضخم على المستوى العالمي. 

ويشارك أمينة خليل لجنة تحكيم مسابقة أفلام البحر الأحمر، الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان، رئيسًا، وهو صاحب الفيلمين الشهيرين "إلفيس، ومولان روج"، إضافة إلى الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو، والممثلة الإسبانية باز فيغا. 

ويعرض للفنانة أمينة خليل على هامش فعاليات المهرجان، فيلمها الجديد "شماريخ" الذي يشاركها في بطولته الفنان آسر ياسين والفنان الراحل مصطفى درويش، وهو من إخراج عمرو سلامة.

google-banner
foochia-logo