اتّساق وإبداعات جلدية في أزياء Hermès

أرشيف فوشيا
زينة فارس
30 سبتمبر 2023,5:21 م

ابتداءً من الإطلالة الأولى في عرض أزياء Hermès هيرميس ضمن أسبوع الموضة الباريسي لربيع صيف 2024، لفتت أناقة التصاميم الأنظار، ومن ثم التناسق والتجانس بين كامل قطع المجموعة. وما عُرض خرج من روحٍ واحدة، وتوجه مباشرةً إلى المرأة العصرية التي تبحث عن الفرادة، وتتبع خطوط الموضة العصرية في الوقت عينه.

أقيم العرض على مسرحٍ زُيّن بالأعشاب العشوائية وكأن المجموعة تدلّ على أنها خرجت من قلب الطبيعة بالشكل والمضمون.



تعمل مصممة الأزياء الفرنسية Nadège Vanhee-Cybulski المديرة الإبداعية لتصاميم Hermès النسائية، على بناء زيّ موحّد للمرأة أينما كانت، من خلال الإحساس العالي في القطع والألوان التي تعتمدها. الخياطة الفاخرة والقطع الجلدية المنفصلة والفساتين ذات القطعتين، غلبت على التشكيلة المتّسقة. لاسيما وأن هذه الدار الفرنسية العريقة تشتهر بالابتكار في تصميم الأزياء الجلدية، وبتقنيات حرفية قلّ نظيرها، بل وتتفنن بمزج أنواع الجلود على اختلافها بين الأقمشة.



كثيرةٌ هي مميزات مجموعة Hermès الأخيرة، أولها أن الملابس قابلة للارتداء بدون أي تعديل، مع لمسة رياضية تظهر في حركة الصدر والكتفين. تراوحت لوحة الألوان بين البوردو الغامق والزيتي الفاتح والبني، إلى جانب الأسود أيضاً الذي تعرف به الدار. وفي هذا السياق، خُصصت مجموعة قطع لكل لون من الألوان، تتألف من السراويل والشورتات والفساتين؛ إلى جانب الجاكيتات المنسدلة على الكتفين والـ"جيليه" الرياضية.



لطالما اتسمت الدار ببراعة حرفييها ورقي تصاميمها، وإكسسواراتها الفريدة التي تشهد رواجاً وطلباً سريعين، وتتهافت عليها ذواقات الجودة والإبداع.



عرضٌ متكاملٌ قدمته Hermès من ناحية الأزياء والإكسسوارات، ولاسيما الصنادل والحقائب الجلدية الفاخرة، معززاً موقعها الطليعي على خريطة الموضة العالمية.





google-banner
foochia-logo