كاظم الساهر يشارك في عزاء كريم العراقي بالإمارات

أرشيف فوشيا
محمد موسى
7 سبتمبر 2023,4:50 ص

شارك الفنان كاظم الساهر في عزاء صديقه الشاعر الشهير كريم العراقي، الذي غيّبه الموت يوم الجمعة الماضي عن عمر 68 عاما.

وظهر القيصر وهو يستقبل المعزين بوفاة صديقه في سفارة العراق بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور الموسيقار نصير شمّة.



وتوجه كاظم الساهر من إسبانيا إلى دبي للمشاركة في العزاء، ومواساة عائلة الشاعر كريم العراقي، فيما علقت الروائية الفلسطينية دارين شبير على حضور الساهر للعزاء عبر حسابها على منصة "إكس"، قائلة: "رحل كريم.. وترك الأحبة والرفاق يقتفون أثر القصيدة..! تبكيك بغداد التي قلتَ عنها: هي أبلغُ من شعرِ كريم.. أو كاظم في أروع لحن.. من عزاء الشاعر الكبير كريم العراقي اليوم في دبي".

وحرص العديد من النجوم والمشاهير العراقيين على المشاركة في العزاء وبينهم حسام الرسام، حيث تقسّم المجلس إلى قسمين، واحد للرجال وآخر للنساء.

كما حضر العزاء أيضاً ابنة الراحل كريم العراقي، بحضور السفير العراقي.





ووثق حسام كامل مقطعاً مركباً عبر حسابه في إنستغرام أظهر لقطات من العزاء وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وأسكنه فسيح جناتك اللهم آمين".

وفاة كريم العراقي

وكانت نقابة الفنانين العراقيين أعلنت يوم الجمعة الماضي، وفاة أشهر كتّاب القصيدة الشعبية الغنائية العراقية، خارج البلاد، متأثرا بإصابته بمرض عضال، فيما نعته باقة كبيرة من الكتاب والفنانين والمثقفين العراقيين والعرب عامة.

وارتبط اسم الشاعر الراحل بأشهر المطربين العراقيين، عبر قصائد غنائية حققت شهرة بأصواتهم، وأبرزهم كاظم الساهر وسعدون جابر وياس خضر ورضا الخياط.

وعبر كاظم الساهر عن حزنه لرحيل كريم العراقي. وكتب عبر "إكس" (تويتر سابقا) "الصديق ورفيق الدرب.. في ذمة الله، رحم الله الفقيد وألهمنا وذويه الصبر والسلوان".

ويُعد العراقي، الذي بدأ مسيرته الفنية بكتابة أغاني الأطفال مطلع السبعينيات، واحداً من أهم كتّاب أدب الأطفال في العراق في مجال السيناريو والقصص والمسرحيات المخصصة للأطفال. وفي رصيده أيضاً عدد من الدواوين والألبومات الصوتية.

ولد في بغداد عام 1955، وحصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد، ثم عمل معلما في مدارس العاصمة لعدة سنوات.

أما أشهر قصائده فلا تزال دون منازع "الشمس شمسي والعراق عراقي/ ما غير الدخلاء من أخلاقي/ داس الطغاة على جميع سنابلي زمنا فتفجر الإبداع من أعماقي/ أجريت في الصخر العقيم جداولا وحملت نور الله في أحداقي/ أنا منذ فجر الأرض ألبس خوذتي ووصيتي الفقراء فوق نطاقي".

google-banner
foochia-logo